أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

9 من الحيل حول كيفية تسريع هاتف Android الخاص بك

هل يعمل هاتفك ببطء؟ لا تقلق! فيما يلي تسع حيل ونصائح حول كيفية تسريع هاتف Android الخاص بك.

إذا كان لديك هاتف Android قديم ، فمن المحتمل أنه لا يعمل كما اعتدت عليه في السابق، تتباطأ الهواتف  مثل جميع الأجهزة الإلكترونية الأخرى، بمرور الوقت لمجموعة متنوعة من الأسباب التي لا علاقة لها بأي شيء قمت به.

الخبر السار ربما يمكنك إصلاحه وبسهولة إلى حد ما  دون إنفاق أي أموال، إذا كنت تتساءل عن كيفية إعادة هاتفك إلى مجده السابق فقد وصلت إلى المكان الصحيح.

9 من الحيل حول كيفية تسريع هاتف Android الخاص بك

في هذه المقالة، سنقدم لك 9 حيل يمكنك استخدامها لتسريع هواتف Android. مع هذه النصائح ، يمكنك تجنب الصداع الناجم عن الهاتف المتأخر والحصول على تجربة مستخدم ممتعة مع جهاز Android الخاص بك مرة أخرى، الآن دعونا نبدأ.. 

  • تحديث هاتفك بانتظام

يمكن أن يكون مواكبة آخر التحديثات لهاتف Android الخاص بك متاعب حقيقية، غالبا ما يستغرق تنزيل هذه التحديثات ساعات لإكمالها ، وخلال ذلك الوقت يصبح هاتفك عديم الفائدة تماما، وبسبب هذا ، يقوم العديد من الأشخاص بتأجيل التحديثات لفترات طويلة من الزمن أو تخطيها تماما. 

غالبا ما تجلب التحديثات معها الكثير من التحسينات على هاتفك، وكثير منها يمكن أن يصلح بعض تلك المشكلات المتأخرة، لذلك قبل القيام بأي شيء جذري لهاتفك، مثل حذف جميع صورك والذكريات الثمينة التي تأتي معها، تحقق لمعرفة ما إذا كان هاتفك بحاجة إلى تحديث.

خدعة مفيدة، ابدأ تنزيل التحديث مباشرة قبل الذهاب إلى السرير من المرجح أن يكتمل التحديث الخاص بك بمجرد الاستيقاظ في الصباح وستبدأ يومك بهاتف أكثر سلاسة وسرعة. 


  • أعد تشغيل هاتفك

قد يبدو هذا الأمر أولياً بعض الشيء ولكن اسمعنا، الكثير من الناس مذنبون بعدم إغلاق هواتفهم أبداً ما لم تموت البطارية تماماً، ببساطة وضعه على "عدم الازعاج" قبل أن نذهب إلى الفراش هو العادة بالنسبة لمعظمنا.

حسنا ، صدق أو لا تصدق فإن القيام بذلك يمكن أن يؤدي في الواقع إلى بعض المشاكل التي يمكن أن تبطئ هاتفك بشكل كبير، يسمح إيقاف تشغيل هاتفك تماماً، ثم إعادة تشغيله احتياطياً، لجميع تطبيقاتك بإغلاق وتنظيف الذاكرة الموجودة على الجهاز.

لهذا السبب من الجيد إعادة تشغيل هاتفك مرة واحدة في الأسبوع أو نحو ذلك للسماح لجهازك بإعادة التشغيل والحصول على بداية جديدة. هذا شيء يجب عليك القيام به مع جميع الأجهزة الإلكترونية ، وخاصة الهواتف والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر.

ناهيك عن أن إيقاف تشغيل هاتفك في الليل قبل النوم سيسمح لك أيضا بالحصول على بداية جديدة، لأنه يمكن أن يحسن بشكل كبير من نوعية نومك.

يمكن أن تساعد إعادة تشغيل هاتفك ومواكبة آخر التحديثات أيضاً في إطالة عمر بطارية هاتفك، وهي مكافأة إضافية لطيفة، لأن الشيء الوحيد الأسوأ من الهاتف البطيء هو الهاتف البطارية التي تموت بسرعة.

هناك فرصة جيدة بمجرد إعادة تشغيل هاتفك، سيتم تشغيله بشكل أسرع وأكثر سلاسة، أفضل للجميع ويستغرق وقتا أقل بكثير من هذا التحديث الضخم للبرامج. 


  • أغلق تطبيقاتك في كثير من الأحيان

إذا كنت شخصا يستخدم الكثير من التطبيقات على هاتفك ، فهذه ليست مشكلة بالضرورة. ولكن إذا كنت شخصا لا يغلق تطبيقا بمجرد الانتهاء منه ، فهذه في الواقع مشكلة كبيرة جدا يمكن أن تؤثر حقا على طريقة أداء Android الخاص بك.

ببساطة إغلاق التطبيقات بمجرد الانتهاء ، والحد من عدد التطبيقات التي فتحتها في وقت واحد ، يمكن أن تسرع هاتفك حقا وتحسن أدائه.

إن مطالبة الكمبيوتر في هاتفك بالقيام بأقل من ذلك بكثير يسمح له بإنفاق المزيد من قوة المعالجة في تشغيل تطبيق أو تطبيقين ، مما يؤدي بدوره إلى عملهم بشكل أفضل.

لذا خذ ثانية بين الحين والآخر للتأكد من أنك تقوم بتشغيل التطبيقات التي تحتاجها فقط في الوقت الحالي. قد يبدو الأمر وكأنه متاعب في البداية ، ولكن بمجرد أن تعتاد على إغلاق التطبيقات بمجرد الانتهاء منها ، ستصبح القاعدة.


  •  تنظيف الشاشة الرئيسية

بالتأكيد الحاجيات رائعة، إنها طريقة رائعة لتخصيص شاشتك الرئيسية ويمكن أن تمنحك وصولا سريعا إلى بعض الأدوات الأنيقة التي تستخدمها يوميا.

وإذا كان لديك هاتف يعمل بنظام Android ، فقد يكون من المغري تحميل شاشتك الرئيسية بالكثير من الأدوات التي تعتقد أنك ستستخدمها كل يوم بحيث تكون هناك من أجلك كلما احتجت إليها.

إن وجود الكثير من الأدوات على شاشتك الرئيسية يؤدي في الواقع إلى إبطاء سرعة التحميل الأولية لهاتفك. لذلك عندما تغلق تطبيقا أو تدخل الشاشة الرئيسية لأول مرة منذ فترة ، يمكن أن يكافح هاتفك لتحميل جميع الرموز والأدوات المختلفة الموجودة على شاشتك الرئيسية.

أفضل نصيحة؟ اختر عددا قليلاً من الأدوات المفضلة لديك والأكثر استخداما وتخلص من كل شيء آخر. أيضا ، قد تبدو الخلفيات الحية أنيقة ، ولكنها يمكن أن تبطئ هاتفك أيضا. تجنب ذلك أيضا ، إذا كنت لا تزال تواجه مشكلات.


  • مسح ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيقات

لقد غيرت تطبيقات الهواتف الذكية تماما الطريقة التي نعيش بها الحياة. من الاتجاهات خطوة بخطوة إلى سهولة الوصول إلى خدمات توصيل الطعام ، تعد تطبيقات الهواتف الذكية أمرا ضروريا لأي شخص يعيش في مجتمع اليوم.

تطبيقات الهواتف الذكية رائعة ، ولكنها يمكن أن تبطئ هاتفك بالفعل. لحسن الحظ ، ليس من الصعب مواجهة ذلك ، إذا كنت تعرف ما يجب القيام به.

تذكر أن التطبيقات لديها هدف واحد في الاعتبار، فهي تريد جعل المهام اليومية أسهل بكثير للمستخدمين. والطريقة التي يمكنهم من خلالها القيام بذلك هي تخزين معلومات مفيدة يمكن أن تجعل التجربة على هذا التطبيق أكثر متعة.

ومع ذلك ، في بعض الأحيان ، يمكن أن تؤدي هذه المعلومات إلى إبطاء جهازنا ، أو تتسبب في عدم عمل تطبيق معين بشكل جيد. لذلك إذا كنت تلاحظ أن هاتفك يكافح عند محاولة تشغيل تطبيقات معينة ، فقم بمسح ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيق لمعرفة ما إذا كان ذلك يسرع الأمور. يمكنك أيضا حذف تطبيق وإعادة تثبيته ، مما قد يؤدي إلى الحيلة إذا فشل كل شيء آخر.

كن حذرا على الرغم من يمكن أن يؤدي القيام بذلك إلى حذف أشياء مثل كلمات المرور المحفوظة ومعلومات بطاقة الائتمان وأشياء من هذا القبيل، لذلك إذا كنت ستقوم بمسح ذاكرة التخزين المؤقت لأحد التطبيقات ، فتأكد من أن لديك هذا النوع من المعلومات في متناول اليد ، حتى لا يتم حظرك من تطبيقاتك المفضلة.


  • تعطيل الرسوم المتحركة

الرسوم المتحركة ، على الرغم من أنها ممتعة ، ليست ضرورية للغاية للاستمتاع بتجربة Android. لا يزال بإمكانك الحصول على هاتف ذكي رائع يعمل بنظام Android بدون رسوم متحركة ، وهذا هو السبب في أن تعطيلها لتسريع جهازك يستحق المحاولة إلى حد كبير.

لا يعد تعطيل الرسوم المتحركة أمرا سهلا مثل بعض العناصر الأخرى في هذه القائمة ، ولكن لا يزال من الممكن القيام بذلك إذا كنت تعرف كيفية التنقل في قسم الإعدادات على هاتفك. يعد القيام بذلك أمرا صعبا بعض الشيء ، ولكنه يمكن أن يحسن أداء بعض التطبيقات بشكل كبير ، لذلك يجدر التجربة.

إذا قررت تعطيل الرسوم المتحركة، فتذكر ترك "خيارات المطور" قيد التشغيل بعد ذلك. سيؤدي الفشل في القيام بذلك إلى إعادة تمكين الرسوم المتحركة ، وبالتالي ، قد يواجه هاتفك مشكلات مرة أخرى.


  • حذف التطبيقات التي لا تستخدمها

ربما يكون من الآمن القول إن لديك بعض التطبيقات على هاتفك لم تستخدمها منذ أشهر. سواء كانت ألعابا قديمة لم تعد تلعبها أو تطبيقا له علاقة بحدث معين جاء وذهب ، فمن المحتمل أن يكون لديك بعض التطبيقات التي يمكنك حذفها من هاتفك تماما.

القاعدة الأساسية الجيدة هي: إذا لم تفتح تطبيقا منذ 6 أشهر أو أكثر ، فاحذفه. تذكر أنه يمكنك دائما إعادة تنزيل أي تطبيقات تحذفها ، بما في ذلك التطبيقات المدفوعة ، لذلك لا يوجد خطر حقيقي هنا.

إن الاحتفاظ فقط بالتطبيقات الأكثر استخداما والتي يجب أن يكون لديك على هاتفك يحرر الكثير من المساحة ، ويمنح هاتفك أشياء أقل للتحميل بعد الاستيقاظ من النوم ، ويمكن أن يسرع جهازك بشكل كبير.


  • حذف الأدوات التي لا تستخدمها

هذه هي الخطوة رقم 7 إلى حد كبير على التكرار. لكنه يعمل أيضا مع الأدوات وليس من الصعب القيام به ، لذلك يجدر بك تجربته إذا كنت تتطلع إلى تعزيز أداء هاتفك.

تذكر أن حذف أي تطبيقات أو عناصر واجهة مستخدم قديمة كل بضعة أشهر يمكن أن يحسن طريقة تشغيل جهازك ويمنحك تجربة Android أكثر متعة وسلاسة. ومرة أخرى ، يمكن تنزيل أي شيء تحذفه مرة أخرى في ثوان كلما احتجت إليه.

إن قضاء بعض الوقت في الحفاظ على هاتفك عن طريق حذف التطبيقات والأدوات وإيقاف تشغيله والبقاء على اطلاع بآخر التحديثات لا يكلف أي أموال.

ما عليك سوى قضاء بضع دقائق في الأسبوع للتأكد من أن هاتفك أنيق ومنظم ، وستلاحظ أنه يعمل بشكل أسرع وأكثر سلاسة نتيجة لذلك.


  • إجراء إعادة ضبط المصنع

إذا فشل كل شيء آخر  ولا يزال جهازك يعمل ببطء ، فإن إعادة ضبط المصنع هي في الواقع خيار. مرة أخرى ، يجب أن تكون هذه هي خطوتك الأخيرة ، لأنها ستمسح هاتفك تماما وتعيد ضبطه مرة أخرى إلى ما كان عليه عندما حصلت عليه لأول مرة.

لكنه يعمل معظم الوقت ، وسوف يحصل بالفعل على الجري بالسرعة التي كان عليها في اليوم الذي أخرجته فيه لأول مرة من الصندوق. وإذا كان هاتف Android الخاص بك يعاني من أي مشكلات في البرامج الضارة ، فمن المرجح أن تعتني بها إعادة ضبط المصنع.

إذا كنت ستقوم بإعادة ضبط المصنع على هاتف Android الخاص بك ، فهناك بعض الأشياء التي يجب عليك القيام بها مسبقا. 

أولاً تأكد من عمل نسخة احتياطية من أي صور أو مقاطع فيديو أو معلومات أخرى مهمة موجودة على الجهاز قد تكون ذات قيمة بالنسبة لك. مرة أخرى ، ستختفي كل هذه الأشياء بمجرد اكتمال إعادة ضبط المصنع.

ثانياً لا تنس كلمات مرور التطبيقات أو معلومات بطاقة الائتمان. تأكد من أنك تعرف جميع كلمات المرور اللازمة للوصول إلى تطبيقاتك قبل إعادة ضبط هاتفك. بمجرد الانتهاء من هذين الأمرين ، فإن إعادة ضبط هاتفك أمر سهل للغاية ، ومرة أخرى ، يعمل معظم الوقت.

الآن عزيزي القارئ تعرفت على كيفية تسريع هواتف Android، حيث تساعدك هذه النصائح والحيل التسعة على تسريع هواتف Android، لذلك إذا كان هاتفك لا يعمل كما معتاد عليه، فجرب بعضاً منها ومعرفة ما إذا كان ذلك يساعدك، تذكر حافظ على هاتفك أنيقا ومنظما. لا تقم بتحميل الكثير من التطبيقات على الشاشة الرئيسية، واحذف أي تطبيقات قديمة لم تعد تستخدمها.
أيضا ، ابق على اطلاع بآخر التحديثات ، وأعد تشغيل هاتفك كل بضعة أيام ، حتى يتمكن من إعادة التشغيل. إذا سقط كل شيء آخر ، فيجب أن تؤدي إعادة ضبط المصنع الخدعة. ولكن تأكد فقط من عمل نسخة احتياطية من جميع معلوماتك القيمة مسبقا.
تعليقات