أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

الهواتف القابلة للتمدد اقرب مما نتخيل

الهواتف القابلة للطي تلقى الترحاب الواسع من المستخدمين حول العالم، وتحاول الشركات جاهدة في تقديم هواتفها القابلة للطي.


الهواتف القابلة للتمدد اقرب مما نتخيل


بدأت هذه الموجه سامسونج في عام 2019 وتبعتها جميع الشركات الصينية، وزادت حدة المنافسة وحاولت الشركات الصينية التفوق على سامسونج في نقاط كثيرة، ولكن حتى الان اغلب الهواتف القابلة للطي الصينية لا تتوفر بشكل عالمي، لذلك المحارب الوحيد بشكل عالمي هي سامسونج، والتي تحقق مبيعات خرافية من اجهزتها القابلة للطي بأنواعها المختلفة، وتتوقع سامسونج تخطي مبيعات اجهزتها القابلة للطي سلسلة الـS الرائدة بحلول عام 2025.


بدأنا في الموجة الثانية من الهواتف القابلة للطي، ولكن هذه المرة مع الهواتف القابلة للتمدد.

الهواتف القابلة للتمدد اقرب مما نتخيل

حتى الان مازالت الهواتف القابلة للتمدد نموذج اولي، ولكن تضع الشركات هذا النموذج محور اهتمامها، فشاهدنا مؤخرا مع مؤتمر لينوفو التقني2022، الاعلان عن نموذج اولي لهاتف موتورولا قابل للتمدد بشكل طولي، عرضت لينوفو الوجهة الامامية فقط للهاتف وهو يتمدد، بشاشة OLED تتمدد الي حجم 6.5 بوصة من 4 بوصة، هذا النموذج يعتبر مختلف عن النماذج الاخرى التي شاهدناها، فيقدم لك هذا النموذج فلسفة هواتف Samsung Flip و Motorola razr في تقديم حجم هاتف صغير وليس تحويل الهاتف الي تابلت.

لم تفصح مورتولا عن اي معلومات اخرى عن هذا النموذج، فقط كان عرض صغير يوضح شاشة الهاتف وهي تتمدد بالاضافة الي الخلفية والايقونات وهي تتأقلم على الحجم الجديد للشاشة.

ولكن المميز في النموذج المعروض من موتورولا هو امكانية استخدام الهاتف بحجمين مختلفين للشاشة وهو امر ممتاز لم نراه من قبل.

الهواتف القابلة للتمدد اقرب مما نتخيل


قدمت اوبو منذ عام نموذج Oppo X، والذي يقدم فلسفة تحويل الهاتف الي تابلت ولكن بوضع التمدد، ولكن هذا النموذج من اوبو لقى اهتمام كبير خاصة انه كان نموذج حي وتم تجربته من اكثر من مراجع وصحفي.

مازالت تعاني الهواتف القابلة للتمدد العديد من المشاكل لذلك حتى الان مازالت هذه الهواتف في مرحلتها الاولية ونماذج معروضة من الشركات، ولكن هذه النماذج تعتبر واعده جدا، وتقدم تجربة افضل من الهواتف القابلة للطي، وباستخدام الشاشات الاموليد المرنة، يمكننا الوصول الي هواتف تتمدد وتتحول من هاتف كبير الي صغير او هاتف الي تابلت، والحفاظ على سماكة الهاتف والبطارية الجيدة، والتي نعاني منها في اغلب الهواتف القابلة للطي، مثل Samsung Fold 4 السميك والذي يأتي بفراغ بين جزئين الهاتف، واذا عالجنا تلك النقطة كما شاهدنا مع هاتف Xiaomi Mix Fold بهاتف رفيع وينغلق بشكل كامل، سيأتي ذلك على حساب البطارية والمفصل الاضعف.

لذلك النماذج التي رأيناها تعتبر واعدة والتطور المستمر للهواتف القابلة للتمدد والقابلة للطي يرينا نظره عن المستقبل القريب.

تعليقات