أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

الاعلان الرسمي عن واجهة سامسونج OneUI 5 بمميزات جديدة

بدأت سامسونج بالنسخ التجريبية لواجهتها الجديدة OneUI 5 منذ فترة، ولكن الان مع اعلان رسمي عن النسخة النهائية لواجهة OneUI 5، والتي ستشق طريقها بالنسخة النهائية المستقرة خلال اسابيع الي هواتف سامسونج الرائدة، مثل سلسلة S22 و Z Flip 4 و Z Fold 4.


الاعلان الرسمي عن واجهة سامسونج OneUI 5 بمميزات جديدة


واجهة OneUI 5 مع اندرويد 13 تأتي مع العديد من المميزات الجيدة خاصة بعض التحسينات في الانيميشن والحركات الخاصة بالتنقل بالنظام بالاضافة الي بعض التعديلات على الايقونات الخاصة بالنظام، والتي اعلنت سامسونج بشكل رسمي عن بعضها.


مميزات التعديل على شاشة القفل Lock Screen

بكل تاكيد التحديثات التي وصلت مع IOS 16 مع شاشة القفل والتي جذبت الانتباه بشكل كبير بسبب سهولتها وتخصيصها المميز واعطاء حيوية لشاشة القفل، جعلت جميع الشركات تبدأ في تطوير طريقتها الخاصة للتعديل على شاشة القفل، وكما هو الحال مع سامسونج في OneUI 5 والتي بدأت بمميزات التعديل على شاشة القفل، فبضغطة بسيطة على الـ Lock Screen سيمكنك التخصيص بشكل كامل في شكل الساعة والتاريخ والوانهم ونوع الخط، بالاضافة الي شكل الاشعارات والخلفية، والتي توفر لك الان امكانية اضافة فيديو صغير بدلا من صورة كخلفية.

اغلب هذه المميزات كانت متاحة داخل تطبيق Good Lock الخاص بسامسونج تحت قسم Lock Star، ولكن الان سامسونج جعلت الامر اسهل ومرتبط بالنظام بشكل مباشر دون الحاجة الي اضافات من داخل تطبيق Good Lock.


خاصية Bixby Text Call لتحويل المكالمات الي نصوص

الاعلان الرسمي عن واجهة سامسونج OneUI 5 بمميزات جديدة

احد المزايا الاخرى المميزة والتي بدأت مع جوجل منذ عامين، وهو تحويل المكالمات الي نصوص، هذه الميزة مفيدة اذا كنت في مكان لا تستطيع الرد على مكالمات او مكان مزدحم ولا تستطيع سماع المكالمة بشكل جيد، فتوفر لك هذه الميزة امكانية الكتابة ويقوم Bixby بشكل ذكي تحويل النصوص الخاصة بك الي صوت يسمعه الطرف الاخر، والعكس ايضا عندما يتكلم الطرف الاخر يقوم Bixby بتحويل المحادثة الي نصوص مكتوبة يمكنك قراءتها، في النهاية يتم تحويل المكالمة الي محادثة مكتوبة.


تحسينات على Bixby Routines والاوامر الاوتوماتيكية

تقدم سامسونج مع مساعدها الشخصي بيكسبي العديد من الامور التلقائية التي يمكنك تخصيصها والتي توفر عليك الوقت لتنفيذ اكثر من امر بشكل تلقائي من خلال هاتفك تحت مسمي Bixby Routines، والتي يتم تطويرها ويزداد نضجها عام بعد عام، وهذه المرة مع OneUI 5 تأتي سامسونج مع Bixby Mods والتي تسهل عليك تخصيص اكبر، من خلال وضع امور لاجزاء مختلفة ليومك، فعلى سبيل المثال يمكنك تحديد وقت نومك وبشكل تلقائي يقوم الهاتف بتنفيذ امور تقوم بتخصيصها بشكل مسبق، وهكذا يمكنك تخصيص Mod للعمل او للرياضة في اوقات مختلفة على مدار اليوم.


  • استخراج الكلام من الصور
واجهة OneUI 5 مع اندرويد 13 تأتي مع العديد من المميزات الجيدة

وفرت Samsung مع واجهة OneUI 5 امكانية استخراج الكلام من الصور داخل تطبيق المعرض، هذه الميزة كانت متوفرة مع Google Lens، ولكن الان يمكنك استخدامها داخل معرض الصور بشكل اسرع واسهل، هذه الميزة تعتبر مهمة ومفيدة جدا وتم تبنيها من اغلب الشركات الكبيرة مثل جوجل وابل، وتوفر عليك الكثير من الوقت لترجمة كلمة او استخراج رقم هاتف او رابط لموقع معين.


  • قسم جديد باسم Connected Devices
واجهة OneUI 5 مع اندرويد 13 تأتي مع العديد من المميزات الجيدة

وفرت سامسونج قسم جديد مميز تحت اسم الاجهزة المتصلة، وتم تجميع كل التفاصيل التي تحتاجها عن الاجهزة المتصلة بهاتفك في مكان واحد، من هذا القسم يمكنك التحكم بـ Link To Windows او التحكم بوضع الـ Dex، بالاضافة الي ربط الاجهزة القابلة للارتداء بهاتفك مثل Galaxy Buds و Samsung Watch ، وايضا Smart Things و Smart View و Android Auto وكل ما هو متعلق بالربط مع هاتفك.


  • ميزة المستخدمين المتعددين Users
واجهة OneUI 5 مع اندرويد 13 تأتي مع العديد من المميزات الجيدة

واخيرا سامسونج اضافة ميزة المستخدمين المتعددين في واجهتها، والتي نراها مع جميع الشركات الصينية، هذه الميزة توفر عليك تخصيص كامل لهاتفك من تطبيقات وملفات بشكل منفصل كحساب منفصل، يمكن استخدام هذا الحساب الاخر لابنك على سبيل المثال، فيكون الحساب مخصص لبرامج معينة من العاب وبرامج تعليمية، ولا يمكنه الوصول الي بياناتك او تطبيقاتك المهمة الموجودة على حسابك الرئيسي.

هناك العديد من المميزات الاخرى والتي سنكتشفها بتجربة النسخة النهائية من واجهة سامسونج OneUI 5 خلال الاسابيع القادمة، ولكن ذكرنا ابرزهم والتي ركزت عليهم سامسونج في الاعلان عن الواجهة.

تعليقات