أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

تصميم جديد مع iPad 10th Gen من ابل

اعلنت ابل في خبر صحفي على موقعها الرسمي عن الاصدار الجديد من نسخة الايباد الخاصة بها iPad 10th Gen، والذي يأتي كتحديث للنسخة السابقة iPad 9th Gen مع تحسينات جيدة وسعر جديد.


تصميم جديد مع iPad 10th Gen من ابل


ينضم iPad 10th Gen الي عائلة التصاميم الجديدة

تستمر ابل في نقل فلسفتها الجديدة في التصميم من عائلة iPad Pro الي النسخ الاقل سعر، فكما شاهدنا مع iPad mini العام الماضي والذي انتقل الي فلسفة التصميم ذات الحواف المسطحة مع اطار حول الشاشة رفيع والتخلي عن زر الهوم، هذا العام تعود ابل مع نفس فلسفة التصميم لنسخة iPad 10th Gen، والي يتخلى عن زر الهوم والتصميم القديم، وينتقل الي عائلة الايباد جميعها بحواف صغيرة واطار مسطح، لتصبح جميع اجهزة الايباد بمختلف اسعارها تتشارك في التصميم الجديد الذي بدأ مع iPad Pro في عام 2018.


تصميم جديد مع iPad 10th Gen من ابل


تحسينات في التصميم والشاشة مع iPad 10th Gen من ابل

ياتي الايباد مع شاشة بحجم 10.9 انش بدرجات سطوع 500nits،مقارنة بحجم 10.2 انش للجيل الماضي، مازالت شاشة الجهاز من نوع Retina Display من نوع LCD، بالاضافة الي ميزة الـ True Tone لتغيير درجة حرارة الشاشة على حسب الاضاءة المحيطة.

تأتي هذه الشاشة بحواف صغيرة مقارنة بالجيل الماضي، بالاضافة الي التخلي عن زر الهوم ونقل بصمة الاصبع في زر الطاقة بإطار الايباد، وتظل ابل تعتمد على بصمة الوجه في نسخ الـ iPad Pro فقط، اما iPad air و iPad mini يستخدمون بصمة الاصبع كما هو الحال هنا.


تصميم جديد مع iPad 10th Gen من ابل


تغييرات جديدة في المواصفات مع الاصدار العاشر من الايباد

بجانب هذا التصميم الجديد انتقلت ابل الي مدخل USB Type C والتخلي عن مدخل Lightning، بالاضافة الي التخلي عن مدخل سماعات الرأس 3.5mm.

اما من جانب الكاميرات، فنجد تحديث للكاميرا الخلفية وتأتي بدقة 12 ميجا بيكسل داعمة للتصوير بدقة 4K، مقارنة بـ 8 ميجا بيكسل للجيل الماضي، ومن الامام نجد سيلفي بدقة 12 ميجا بيكسل داعمة للـ Center Stage والتي تعمل على التركيز عليك اثناء مكالمات الفيديو اذا تحركت خارج الصورة ستتحرك معك بشكل تلقائي.

اما بخصوص المعالج انتقلت ابل مع iPad 10th Gen الي المعالج A14 Bionic والذي شاهدناه في سلسلة iPhone 12 العام الماضي، ويعتبر تحديث عن A13 Bionic للجيل الماضي، لم تنتقل ابل الي اي معالجات من سلسلة الـ M الخاصة بها ومازالت تعتمد على معالجات A والتي تراها كافية في هذا السعر، اصبح الان الجيل العاشر من الايباد داعم لشبكات الجيل الخامس 5G بالاضافة الي Wifi 6.

يدعم الايباد الجيل الاول من القلم الخاص بابل، والذي يتم شحنه بشكل بدائي عن طريق مدخل Lightning، لذلك ستحتاج الي محول من USB Type C الي Lightning حتى تستطيع شحنه مع الايباد الخاص بك ( المحول متوفر بالعلبة )، ويباع بشكل منفصل بسعر 9 دولار.


اسعار iPad 10th Gen وموعد التوفر

يأتي الايباد الجديد بسعر مرتفع عن الجيل الماضي ويتوفر بنسختين متوفرين للطلب الان وستبدأ عملية التوصيل يوم 26 القادم.

  • النسخة الاولى بسعة تخزين 64 جيجا ( واي فاي فقط ) وتبدأ بسعر 449 دولار، مقارنة بالجيل الماضي بسعر 329 دولار.
  • والنسخة الثانية بسعة تخزين 256 جيجا ( واي فاي فقط ) وتبدأ بسعر 599 دولار، مقارنة بالجيل الماضب بسعر 479 دولار.

تعليقات