أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

كيف تنشئ سيرة ذاتية احترافية ؟ شرح مفصل لكل ماتحتاج معرفته

إذا كنت ترغب في عمل سيرة ذاتية احترافية فإننا سنقدم لك أهم النصائح، بالإضافة إلى أفضل المواقع التي يمكنك من خلالها اختيار وتحميل النموذج الذي يناسبك.

حيث تضم مجموعة متنوعة من الأشكال والصيغ المختلفة على سبيل المثال سيرة ذاتية عربية وأيضا سيرة ذاتية بوربوينت و وورد يمكنك تحميل القالب الذي ترغب به.


كيف تنشئ سيرة ذاتية احترافية ؟ شرح مفصل لكل ماتحتاج معرفته


كيف تنشئ سيرة ذاتية احترافية ؟

يمكنك من خلال خطوات بسيطة إنشاء سيرة ذاتية عربية مميزة تؤهلك للقبول في وظيفة أحلامك، حيث توجد مجموعة من الضوابط التي يجب أن تعرفها قبل إنشاء سيرتك كالتالي:


  • أولاً : البيانات الشخصية

يجب أن تتضمن سيرتك العديد من البيانات المهمة كالاسم وتاريخ الميلاد والجنسية والحالة الاجتماعية بالإضافة إلى العنوان وكافة معلومات الاتصال الخاصة بك.


  • ثانياً : المؤهلات التعليمية

يجب أن تذكر كافة المؤهلات التي حصلت عليها والتقدير العام لكل مؤهل، مع ذكر أسماء المؤسسات التعليمية التي درست بها وحصلت منها على شهادة تفيد الوظيفة التي ترغب في العمل بها.


  • ثالثاً : المهارات الشخصية

من الضروري التركيز على المهارات الشخصية التي تتمتع بها والتي تتطلبها مجال وظيفتك، بالإضافة إلى تحديد اللغات التي تتقنها تحدث وكتابة ونسبة إتقانك لها.


  • رابعاً : التزكية

يعد هذا الجزء مهما جدا في أي سيرة ذاتية احترافية سواء كنت موظفا سابقا في أي شركة أو كنت مبتدئا وشاركت في الأعمال التطوعية.

حيث يقوم هذا الجزء على ذكر مسؤول أو أكثر ممن يشهدون لك بالخبرة والكفاءة في مجال عملك أو تدريبك.

بالإضافة إلى الأعمال والمشاريع التي نجحت في تنفيذها فهذا سيضيف إلى سيرتك قيمة مميزة.


  • خامساً : الهدف الوظيفي

من المفضل في أي سيرة أن يكتب الطالب في التوظيف الأهداف الوظيفية التي يضعها أمام عينيه بالإضافة إلى القيمة التي سيضيفها لمكان العمل عند تقلده للوظيفة.

ولكن يفضل أن يكون صادقا عند كتابتها من خلال ذكر القيمة الحقيقية التي يستطيع توفيرها للشركة بكل صدق ودون أي تدليس.


أفضل المواقع التي تقدم نماذج سيرة ذاتية بوربوينت و وورد

توجد العديد من المواقع التي تقدم خدمة إنشاء وتحميل سيرة ذاتية عربية إلا أننا سنعرض لكم أفضل تلك المواقع، والتي يمكنك من خلالها تحميل سيرة ذاتية احترافية من ضمن مئات القوالب التي يتيحها للمستخدمين.

وذلك حتى تتناسب مع كافة أنواع الوظائف التي تقدمون إليها بكافة الصيغ التي تحتاجون إليها.


  • موقع bestfreecv
يتميز هذا الموقع بتقديم مجموعة مميزة من النماذج الحصرية والتي تتميز بألوان متناسقة ومناسبة لكافة الوظائف، كذلك يوفر نماذج سيرة ذاتية وورد Word.

يمكنك استغلال هذا الموقع في اختيار أفضل سيرة ذاتية بوربوينت و وورد وتحميلها وملء البيانات المطلوبة لتحصل على نموذج مميز بطريقة مجانية تماما من خلال الخطوات الآتية:

  1. يمكنك من خلال الموقع الذي أتحناه لكم تحميل القالب الذين ترغبون به بصيغة الوورد أو البوربوينت.
  2. يمكنك التعديل على القالب بكل سهولة سواء من خلال حذف أي معلومات لا ترغب بها أو إضافة البيانات التي تحتاجها لتقلد وظيفتك.
  3. كما يمكنك إرفاق صورتك بالنموذج بكل سهولة حتى تحصل على سيرة ذاتية عربية أو أجنبية في دقائق معدودة.

وبذلك نكون قد انتهينا من عرض كافة ما يخص كيفية إنشاء سيرة ذاتية احترافية بواسطة مجموعة من الخطوات البسيطة التي يمكن لأي أحد اتباعها وتنفيذ نموذج مميز لحياته المهنية.

كما وفرنا أفضل المواقع التي يمكنكم من خلالها اختيار سيرة ذاتية عربية وأيضا أجنبية جاهزة على التحميل.

تعليقات