أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

افضل محاكي اندرويد لأجهزة الكمبيوتر الضعيفة لعام 2023

هل تبحث عن محاكي للكمبيوتر ومخصص لنظام الاندرويد وفي نفس الوقت يكون هذا المحاكي سلس في الاستخدام ومناسب للأجهزة ذات المواصفات المتوسطة والضعيفة حتى، إذا فهذه المقالة من أجلك.


افضل محاكي اندرويد لأجهزة الكمبيوتر الضعيفة لعام 2023


ورغم أن الإصدارات الجديدة في ويندوز لا تتطلب محاكي لتشغيل تطبيقات الهاتف إلى أن الكثير من المستخدمين ما زالوا يستعملون إصدارات وندوز 10 وما دون ولهذا أن كنت من بينهم فبالتأكيد تحتاج لتحميل محاكي مناسب لحاسوبك لاستعمال تطبيقات الأندرويد.


ما هو المحاكي وما هي أهم استخداماته

بالطبع ليس الجميع يعرف ما هو المحاكي فقد تكون أحد الأشخاص الذين بحثوا عن ما هو المحاكي من باب الفضول فحسب، ولهذا سنتعرف بصورة سريعة عن برنامج محاكي اندرويد وما هي استخداماته.

معظمنا نعرف أن تطبيقات الجوال لا تعمل بالشكل نفسه في أجهزة الكمبيوتر فقد تكون هناك بعض التطبيقات غير متاحة للتنزيل، وهنا أنت تحتاج إلى نظام يستطيع تجهيز بيئة الهاتف للتطبيق الذي تريد فتحه ومن ثم تستطيع العمل عليه وهذه هي وظيفة محاكي الاندرويد بشكل بسيط.

وسأذكر بعض استخدامات المحاكي لكل شخص وعلى أساسها تستطيع معرفة ما هو أفضل محاكي أندرويد بالنسبة لك.

  1. يستخدم محاكي اندرويد من قبل مطورين التطبيقات الذين يقومون بعمل تطبيقات برمجية عبر الكمبيوتر ويحتاجون إلى اختبار البرنامج.
  2. تستعمل محاكيات اندرويد لأجل تشغيل ألعاب الهاتف في الـ pc والتي تكون أسهل من واجهة الهاتف بالطبع.
  3. إن كنت من مقدمي المحتوى التقني في اليوتيوب وتقدم شروحات عن برامج معينة فبالطبع سيكون فتح شاشة الهاتف من الكمبيوتر وهذه إحدى استخدامات محاكي أندرويد.

افضل محاكي اندرويد خفيف للكمبيوتر في 2023

  •   أفضل محاكي اندرويد للألعاب في 2023 ldplayer

يعتبر ld player افضل محاكي اندرويد للأجهزة الضعيفة حيث يمكك من تشغيل الألعاب بسرعة ممتازة دون أي مشاكل أو تقطيع في الاستخدام مع إمكانية تشغيل أكثر من لعبة في نفس الوقت بمعدل إطارات عالي ليعطيك أفضل تجربة.

كما أنك لو كنت تريد تجربة لعبة ببجي موبايل فمحاكي بلاير هو الخيار الأفضل لك، أما لو كان استخدامك خارج نطاق الألعاب ويرتبط ببعض أمور البرمجة فلا أنصح باستخدامه، الجدير بالذكر أن محاكي ldplayer يحتاج إلى تمكين vt وهذا ما يجعله يعمل أفضل من قبل بعدة أضعاف.


  • اسهل محاكي أندرويد في الاستخدام nox

يعتبر نوكس أفضل محاكي اندرويد خفيف للمبتدئين، حيث يتميز بواجهته السهلة جدا، مع دعمه لنسخ windows  7 و8 و 10 ويأتي بنواتي 32 بت و 64 بت هذا ما يجعله ذو مواصفات تسمح بتشغيله حتى مع أجهزة الحاسوب التي تمتلك ذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 2 جيجا بايت.

بالطبع أن تجربة محاكي nox غنية عن التعريف فهو يوفر استخدام مميز جدا وخصوصا في الالعاب التي تحتاج مواصفات عالية أو كارت شاشة عالي، لكن أجمل ما في محاكي نوكس أنك تستطيع سحب البرامج من الحاسوب واستعمالها المباشر داخله، كل هذه الأمور ستجدها بشكل مجاني تماما عبر تحميله من الموقع الرسمي الخاص بالمحاكي.


  • أفضل محاكي pc للاندرويد Genymotion

الكثير من مطوري هواتف الاندرويد يحتاجون إلى رؤية تطبيقاتهم على العديد من الأجهزة، وبالطبع من غير المعقول أن يقوم بشراء الجهاز وهذه إحدى فوائد محاكي Genymotion الذي يسمح لك بتنزيل إصدار التطبيق على الكثير من أجهزة الموبايل القديمة والحديثة.

أما بالنسبة للمواصفات التي يحتاجها فهي تكون مواصفات متوسطة مع توفير تجربة مستخدم رائعة وهذا ما يجعله واحد من أفضل المحاكيات للأجهزة ويندوز 7 فما فوق التي تكون من الجيل الخامس والسادس، كما يتطلب مساحة قرص صلب لا تقل عن 100 ميجابايت.

من استخدامات محاكي جني ميشن في الشروحات المقدمة من قبل قنوات اليوتيوب حيث يحتاج بعض أصحاب اليوتيوب إلى شرح بعض الأشياء أو الخواص عبر جهاز معين وهنا يكون Genymotion هو الخيار الأفضل لهم.


  • اسرع محاكي اندرويد MEmu

يعد ميمو MEmu ومنذ آخر تحديث له الذي كان في عام 2020 أسرع المحاكيات للأجهزة ومع دعمه للروت وتحميل الألعاب والبرامج بصيغة apk يعد هو الأحسن للاستخدام الاعتيادي.

من الأسباب التي جعلته مميزا عن أي محاكي ذكرناه هو دعمه لمعالجات شركة إنتل وأيضا شركة amd اللذان يعملان عليهما أغلب اللابتوبات الحديثة.


  • أفضل محاكيات الايفون للكمبيوتر IPADIAN

العديد من المستخدمين يحتاجون إلى محاكي سهل وسريع للآيفون ولهذا يعد IPADIAN الأفضل من بينها بسبب واجهت المستخدم السهلة جدا حتى على المبتدئين، كما أعدك أنك ستشعر عند الاستخدام بامتلاك آيفون حديث وباهظ الثمن.

ما يميز IPADIAN أنه يجعلك تستخدم أغلب أدوات أبل من بينها سيري و Watch appl كما تستطيع عبره استخدام مواقع التواصل الاجتماعي وأي تطبيق على المتجر الرسمي للآيفون، كل هذه الميزات تستطيع الحصول عليها بشكل مجاني تماماً.


كيف أعرف افضل محاكي بالنسبة للحاسوب الخاص بي؟

في الحقيقة الأمر ليس صعبا أبدا فيمكنك التعرف على انسب محاكي بالنسبة لك عبر مجموعة من النقاط وهي:

  1. السلاسة في الاستخدام، حيث كما نعرف أن كل لابتوب وحاسوب لديه مواصفاته الخاصة به وهذا ما يجعل عمل كل واحد مختلف عن الآخر للمحاكي ولهذا فعند استخدامك يجب أن تلاحظ سلاسة الاستعمال للمحاكي فإن لم يكن مثالي بالنسبة لك ويوجد بعض التقطيع فعليك بواحد آخر.
  2. دعمه لـ root وهذا تحتاج إلى تنصيبه من أجل بعض البرامج التي لا تعمل إلا به، فإن كان المحاكي لا يدعمه من الممكن أن لا يكون مثالي بالنسبة لك.
  3. دعمه لـ أذرع التحكم وهذا الشرط الأخير تدعمه جميع المحاكيات التي شرحتها لكن إن كنت تريد استعمال محاكي أخر فعليك أن تتأكد من أنه يدعمها.

وهذه كانت مقال لـ أفضل محاكي لأجهزة الكمبيوتر، أتمنى أنها كانت مفيدة لكم اذا ما كان لديك استفسار حول أي محاكي فتفضل بكتابته في التعليقات وساقوم بالاجابة عليه.

تعليقات