أنشاء حساب باي بال في سوريا

أن الحاجة إلى انشاء حساب باي بال في سوريا أصبحت من الضروريات في هذا الوقت بسبب ما يسهله على المواطن السوري من عملية تحويل واستقبال الأموال من خارج بلدان العالم، لكن كما نعرف جميعا فإن فتح حساب باي بال في سوريا غير متوفر بشكل رسمي.


أنشاء حساب باي بال في سوريا
أنشاء حساب باي بال في سوريا


لكن نحن اليوم سنقدم لكم طريقة انشاء حساب باي في سوريا وتستطيع ربطه وتأكيده برقم أي دولة تريدها ومن ثم استقبال وإرسال المال بكل سهولة كما سنقوم بشرح طريقة مبتكرة لأجل سحب رصيدك دون الحاجة إلى بطاقة بنكية، وقد شرحنا في مقال سابق عن كيفية أنشاء حساب بيبال في العراق.


ماذا يعني حساب باي بال ولماذا هو محظور في سوريا؟

paypal هو أحد البنوك الإلكترونية الذي يسمح لك عند إنشاء حساب خاص بك إرسال واستقبال الأموال من بلد إلى آخر عبر الإنترنت بكل سهولة، ولكن البايبال هذا محظور في الكثير من البلدان بسبب سياساته.

ومن إحدى هذه البلدان العربية هي (سوريا والعراق) بسبب المشاكل السياسية والعسكرية التي تحيط بالبلدين، ولكن هناك الكثير من البنوك الإلكترونية التي تقدم نفس الخدمة وتغنيك عن انشاء حساب باي بال في سوريا فلماذا هو مهم إلى هذه الدرجة، سأقوم بالجواب على هذا السؤال بالنقاط التالية.

  1. أن امتلاك بايبال في سوريا يمكنك من استقبال أمول مواقع العمل الحر التي لا تقبل إلى الدفع إلا عبر الباي بال.
  2. الدفع الإلكتروني للعديد من مواقع الشراء عبر الإنترنت والتي قد لا تتيح غير الباي بال كوسيلة شراء.
  3. العمولات المنخفضة التي يأخذها الباي بال عن كل عملية تحويل وهذا ما يميزه عن الكثير من طرق الدفع العادية والتي تأخذ عمولات عالية.


طريقة انشاء حساب باي بال في سوريا ولباقي الدول المحظورة

إنشاء حساب باي بال في سوريا عبر تطبيق numero، من أجل تفعيل الباي بال سوف نتوجه إلى متجر التطبيقات ونقوم بتحميل تطبيق نوميرو الذي يقدم مجموعة كبيرة من الأرقام الوهمية لأي بلد التي تسمح للجميع بفتح الـ paypal.


  • هناك طريقتان للحصول على رقم خاص بك من التطبيق :
  1. الأولى تكون عبر مشاهدة الإعلانات أو دعوة الأصدقاء للحصول على مجموعة من النقاط تستطيع استبدالها برقم للتفعيل.
  2. أما الطريقة الثانية فتكون من عبر شراء الرقم بمبلغ بسيط وهو 3$، وبذلك يمكنك استخدامه في الحصول على رسالة تفعيل عند انشاء حساب باي بال في سوريا.

ملاحظة : إذا لم تحدد أي دولة سوف تقوم بعمل حساب عليها فأنا أنصحك باختيار الولايات المتحدة الأمريكية.


خطوات إنشاء حساب باي بال في سوريا

  • تسجيل الدخول إلى paypal

عند شراء رقم خاص بك من التطبيق الذي ذكرته توجه إلى موقع paypal وقم باختيار أي دولة تريد أن يكون حسابك عليها وبعد اختيار الدولة سيظهر لك تحديد نوع الحساب وهناك نوعان تستطيع اختيارهما.


  1. الأول يكون حساب مخصص للشركات والعلامات التجارية التي تحتاج إلى وسيلة دفع مناسبة لعملائها.
  2. النوع الثاني يكون مخصص للإفراد والاستعمال الشخصي وهو النوع الذي سوف تختاره.


  • إضافة رقم الهاتف لتأكيد الحساب

الآن تأتي الخطوة الأهم وهي أن تقوم بكتابة رقم الهاتف الذي قمت بالحصول عليه عبر التطبيق لتفعيل الحساب وذلك بكتابة رقم الهاتف في الخانة وبعدها ستصل لك رسالة التأكيد على جهازك ومن ثم إدخاله في حقل التأكيد.


  • معلومات التسجيل في الباي بال

بعدها تقوم بملء معلومات التسجيل من أيميل والرمز السري وأسم الحساب واسم المدينة والعنوان، وهذا ستحصل عليه من الإنترنت بحسب الدولة التي اخترتها، كما أنه سيطلب منك الرمو البريدي الخاص بالمنطقة التي اخترتها.


  • استخدامات الحساب الخاص بك

والآن نأتي إلى الخطوة الأخير في انشاء حساب باي بال في سوريا وهي تحديد استخدامات الحساب وهنا أن لم يكن لديك استعمال محدد فيمكنك الضغط على خيار الاستعمال الفردي فهو الأفضل، ومن ثم سيطلب منك تحديد نوع الهوية أو المستند الذي سيطلب منك إذا ما حصلت أي مشاكل في المستقبل.

هكذا ستفتح لك الصفحة الرئيسية وبعدها يجب عليك تأكيد الإيميل الذي قمت باستخدامه في انشاء حساب باي بال، وهذه الخطوة إجبارية حيث إنه سيتم إرسال رابط تأكيد إلى بريدك في الهاتف.

ملاحظة : قم بالضغط على خيار الترجمة في متصفح كروم إذا لم تكن متقن للغة الإنكليزية فهذا سيسهل عليك إكمال خطوات انشاء حساب باي بال في سوريا.


طريقة سحب الرصيد في باي بال

كما عرفنا فإن عند انشاء حساب باي بال في سوريا لن تستطيع سحب الرصيد الذي يتم إرساله إليك بسبب عدم وجود بطاقة فيزا رسمية تستطيع ربطها في باي بال من أي بنك محلي ولهذا هناك طريقة أخرى فعالة.

الطريقة التي أستخدمها أنا والعديد من الأشخاص هو بيع رصيد باي بال لأي وسيط على الانترنت بالمقابل سيتم الدفع لك عبر أي وسيلة محلية، لكن هنا عليك التعامل مع أشخاص يمتلكون مصداقية حتى لا تتم سرقتك.

هناك وسيلة آخر من أجل سحب أموالك عند انشاء حساب باي بال في سوريا وهي عبر موقع كفيل والذي يوجد به مجموعة أشخاص يحتاجون لشراء رصيد باي بال يمكنك تحويله إليهم وبالتالي سيقومون بإرسال المبلغ عبر أي وسيلة دفع محلية.

هناك بطاقات باي بال تستطيع شرائها عبر بعض المواقع لكني لا أنصح باستخدامها لأن هذه البطاقات تكون وهمية، وهي معرضة للإيقاف في أي وقت كما حصل معي.

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقال انشاء حساب باي بال في سوريا أتمنى أني قد أكون وفقت في الشرح وإيصال المعلومة إذا ما كان لدي أي استفسار تفضل بكتابته في التعليقات وسنقوم بالرد عليك في أسرع وقت.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق