أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

خطوة بخطوة تعلم كل شيء عن الشراء بالجملة من علي بابا لتصبح مليونير

هل أنت صاحب متجر وتريد شراء منتجات رخيصة من الصين لزيادة أرباحك؟، هل لديك متجر الكتروني وتريد شراء منتجات بالجملة؟، تريد شراء بعض المنتجات الرخيصة لبيعها في بلدك، هل تريد معرفة كل شي عن موقع علي بابا وما هي المشاكل التي قد تواجهك إذا ما قمت بالشراء من خلاله أن كان جوابك بنعم فذه المقالة من أجلك.

نعم فموقع علي بابا لا يقدم منتجات من الصين فحسب بل يقدمها بأسعار رخيصة وتنافسية في نفس الوقت وهذا ما جعل الكثير من التجار وأصحاب المحلات الكبيرة يتوجهون للشراء بالجملة من علي بابا.


خطوة بخطوة تعلم كل شيء عن الشراء بالجملة من علي بابا لتصبح مليونير


وفي هذه المقالة ستعرف كل شيء عن الموقع من طريقة التسجيل إلى كيفية الحصول على المنتج المناسب الذي تريده مع طريقة شرائه وحتى إيصال المنتجات إلى باب محلك أو بيتك أيا يكن ما تريد.


ما هو موقع علي بابا وهل هو مضمون من أجل الشراء؟

علي بابا هو موقع إلكتروني للتسوق عبر الإنترنت أشتهر في السنوات الأخيرة بشكل كبير بسبب قيامه ببيع المنتجات بالجملة من الصين لكل دول العالم بأسعار تنافسية ومع جودة البضائع وتواجدها بشتى الانواع أصبح الشراء بالجملة من علي بابا عملية مهمة جدا لكل من يسعى لتوسيع تجارته.

لكن هل الشراء من موقع علي بابا مضمون؟ الجواب بالتأكيد نعم فعبر تطبيق الموقع تستطيع معرفة تقييم كل تاجر وتعليقات العملاء السابقين على المنتج أو على البائع نفسه، كما أنه عند الشراء بالجملة من علي بابا ستحجز جميع الأموال المرسلة في الموقع إلى حين التأكيد بنفسك على استلام الطلبية.


طريقة الشراء من موقع علي بابا

  • تنزيل التطبيق وإنشاء حساب

في البداية عليك تنزيل تطبيق alibaba من المتجر وهو متاح لجميع الأجهزة ومن ثم بعدها قم بالتسجيل عبر الإيميل الخاص بك ورقم هاتفك لفتح الصفحة الرئيسية بعدها تستطيع التصفح والبحث عن المنتجات التي تريدها بكل سهولة.


  • مقارنة الأسعار في alibaba

عند إيجاد ما تريد شرائه من علي بابا تأكد من أن يكون وفق المواصفات التي تريدها وتحتاجها، ولا تكتفي بمورد واحد بل ابحث عن المنتج لدى موردين آخرين عند شراء البضائع بالجملة من علي بابا، لأن هذا سيفرق كثيراً بالسعر لديك.


  • تحدث مع المورد عبر الجات في علي بابا

عند تحديد منتجك لا بد من التحدث مع المورد عبر الجات أو بشكل شخصي عبر الكاميرا في alibaba وهنا لا بد أن تعرف القليل من اللغة الإنكليزية فإن لم يتوفر فالأمر غير مشروط.

اطلب منه بعض العينات الحصرية لرؤيتها والأيام التي سوف يستغرقها في تجهيز الطلبية هذا سوف يساعدك في تنظيم وقتك وجدولته من أجل عدم حدوث أي مشاكل.

في تجربتي الأولى عند الشراء بالجملة من علي بابا واجهتني بعض التأخيرات في عملية تجهيز الطلب وهذا ما سبب لي الكثير من المشكلات في الجانب الآخر مع شركة الشحن.


  • طريقة الدفع في علي بابا

يوجد في موقع علي بابا الكثير من طرق الدفع المناسبة لكل دولة من أهمها بالطبع هي الباي بال والماستر كارد، لكن بالنسبة لك قد يكون عليك اختيار طريقة تتناسب مع العمولة التي تطلبها وهنا يكون بطاقة ماستر كارد الخيار الأنسب لك.

لكن تأكد بشكل عام عند الشراء بالجملة من علي بابا أن الدفع سيكون عبر موقع علي بابا حصريا، لأن هناك بعض البائعين الذين قد يطلبون منك الدفع بصورة مباشرة مع بعض التخفيضات في السعر وهذه العملية غير رصينة وأمنة بالتأكيد.


كيف أطلب من علي بابا بشحن رخيص

بالطبع جميعنا نعرف أن من مشاكل الطلب من الصين ومن الخارج بشكل عام هي تكلفة الشحن العالية جداً وقد تفقد بسبب هذه التكلفة سعرك التنافسي وبهذا سيكون كأي سعر اعتيادي في السوق.

عند الشراء بالجملة من علي بابا ستكون أمام خيارين أما الشحن الجوي وهو الأسرع لكنه مكلف، فعلى كل 1 كيلو سيتراوح السعر من 1$ إلى 9$ حسب نوع البضاعة، وهذا سيكون مبلغ كبير إذا ما كانت لديك بضاعة كبيرة.

ولهذا فإن أغلب الأشخاص يتجهون إلى شحن بضاعتهم من علي بابا عبر الباخرة والذي يكون بسعر شحن أرخص من الطائرة لكن السلبيات هنا إن مدة التوصيل هي 45 يوم بدل أسبوع إلى عشر أيام في الطائرة.


نصائح عند الطلب من علي بابا بالجملة

  • قارن في الأسعار دائما داخل وخارج alibaba

من المهم جداً أن تتفحص باقي البائعين فالكثيرين في موقع علي بابا يبيعون المنتجات نفسها، كما أنه لا ضير في رؤية الأسعار على منصة أخرى كموقع علي اكسبريس مثلاً هذا سيعطيك مرونة في الحصول على المنتجات بأرخص الأسعار كل مرة.


  • شراء كميات أكبر قدر المستطاع

هذه النصيحة تعتمد على ميزانيتك ومدى سرعة البيع لديك فإن لم تكن لديك الميزانية الكافية لا ترغم نفسك على الالتزام بها.

كما نعرف أنه كل ما قمت بشراء منتجات بكميات أكبر بالجملة في علي بابا قل السعر الأصلي للمنتج وبهذا ستكون الأرباح أكبر، ولهذا حاول رفع الكمية قدرما تستطيع، لكن لا أنصحك بتطبيق هذه الخطوة بأول عملية شراء لك من علي بابا.


  • اطلب العينات دائما من البائع في موقع علي بابا

جميعنا نعرف أن أغلب ما يتم بيعه في الصين يكون ذو جودة صنع رديئة، ولهذا فلا ضير من حصولك على عينة أو اثنين من البائع بالمجان أو بمبلغ بسيط فخسارة بضعة دولارات أفضل من خسارة الآلاف، وبعد وصول العينة تحقق من البائع أن كل المنتجات التي سيتم أخذها هي طبق المواصفات للعينة.


  • أطلع على تقييمات البائعين

أفضل وسيلة لمعرفة المورد الجيد من غيره هو بمشاهدة التقييمات التي وضعها مشتريين آخرين وقراءة التعليقات لمعرفة كل شيء سيقابلك، بالتأكيد ستجد بعض البائعين لا يمتلكون أي تقييمات سابقة وهذا يدل على أنه لم يشتري الكثيرين أو لم يشتروا أصلا منهم وهنا لا أنصحك أن تكون كبش الفداء.


  • تفاوض مع البائع دائماً

العديد من الأشخاص لا يقومون بهذه الخطوة عند الشراء بالجملة من علي بابا لاعتقادهم بأن السعر الموجود سعر نهائي، ولكن على العكس فأنت كمشتري تكون صاحب اليد العليا ولديك الأحقية في التفاوض على كل شيء من سعر البضاعة وحتى الأيام التي سيتم تجهيز البضاعة فيها.


  • التعامل مع شركة نقل قبل وصول البضاعة

قبل وصول البضاعة من موقع علي بابا عليك البحث عن شركة نقل ذات سمعة جيدة ولا أشك انك ستواجه صعوبة في ذلك فالكثير من هذه الشركات موجودة عبر الانترنت لنقل بضاعتك من الميناء أو المطار.

أن أكبر مشكلة من الممكن أن تواجهك أن كنت تريد الطلب لأول مرة في الموقع هو حاجز الخوف وهذا شيء طبيعي لأنك تعتقد بأن هذه العملية هي مخاطرة، ولكن النصيحة الأهم التي يمكن أن أقدمها لك هي التخلص من هذا الخوف لأنه الجدار الوحيد الذي يمنعك من النجاح.

إلى هنا أكون قد وصلت لنهاية المقالة أتمنى بأنها أعجبتكم، لو كان لديك أي استفسار تفضل بكتابته في التعليقات.
تعليقات