تعرف على أفضل برنامج تلخيص الكتب لهواتف الأيفون والأندرويد

سوف تجد في هذه المقالة برنامج تلخيص الكتب الأفضل لأجل احتياجاتك فالكثير من الأشخاص ليس لديهم وقت لقراءة الكتب، ولهذا فهم يبحثون عن مثل هذه البرامج التي تساعدهم على قراءة ملخصات الكتب بشكل مسموع أو مقروء.

سوف أستعرض لكم أهم التطبيقات المجانية لتلخيص الكتب لنظامي الأندرويد  والايفون والتي تهتم بالعديد من مجالات الحياة التي يبحث عنها القراء فتابع معي القراءة واختر لنفسك تطبيق يناسب احتياجاتك.


تعرف على أفضل برنامج تلخيص الكتب لهواتف الأيفون والأندرويد


ما هي فوائد برامج تلخيص الكتب

قبل أن نقوم باستعراض البرامج سوف نتحدث قليلاً عن الفوائد التي سوف تعود عليك من الاستماع أو حتى قراءة ملخص أي كتاب عبر البرامج.

  1. سوف يساعدك قراءة ملخص الكتاب الذي تستمع إليه على الاستفادة من وقت فراغك في الحافلة أو أي وقت فراغ آخر قد تحصل عليه.
  2. أن برنامج تلخيص الكتب سوف يساعدك على تثبيت المعلومات التي حصلت عليها من قراءة أي كتاب قديم ولن تنساه مرة أخرى.
  3. إن لم يكن عندك أي وقت لقراءة الكتب الكاملة سوف تساعدك تطبيقات تلخيص الكتب على تلخيص الأفكار المهمة فيه وبالتالي سوف تتكون لديك فكرة شاملة في دقائق.
  4. إحدى فوائد قراءة التلخيص للكتب إن هناك كتباً لا تجد فيها شيء قيم وبها الكثير من الحشو الغير مفيد ولهذا فتطبيقات المراجعة تساعدك على استخلاص الزبدة منها.

هذه أهم الفوائد التي سوف تحصل عليها من القراءة أو الاستماع عبر تطبيق ملخصات الكتب التي سوف تساعدك على أن ترتقي بمهاراتك ومعارفك.

لكني أريد أن أضيف إنك لا يمكنك الاستغناء عن الكتب الأساسية بالطبع فهي تحتوي على الخبرة الكاملة وهي الأفضل لك بلا شك من هذه الملخصات.


أخضر افضل برنامج لملخصات الكتب العربية

لدينا في البداية تطبيق أخضر وهو يعد واحد من أفضل البرامج لتقديم محتوى متنوع وكتب مهمة في العديد من المجالات التي يبحث عنها القراء، وبالطبع فهو يقدم الملخص للكتب عبر الاستماع والقراءة.

مدة التلخيص لأي كتاب لا تتجاوز 15 دقيقة وبهذا فهو يقدم لك فائدة حقيقة وبوقت قصير جدا ولهذا فهو يناسب الكثير من الأشخاص، كما أن التطبيق مجاني على جوجل بلي لكنه يحتوي على بعض المميزات المدفوعة أيضا.

التطبيق ممتع حقاً وسهل الاستخدام في نفس الوقت فهو لا يحتاج إلى أي خبرة مع تقديمه ملخصات الكتب الأجنبية باللغة العربية ويكون الصوت باللهجة المصرية إضافة إلى إنك سوف تجد قناة اليوتيوب الخاصة بالتطبيق والتي يتم نشر كل كتاب جديد عليها.


تلخيص كتب وروايات عبر تطبيق wajeez

لكل عشاق ومحبي كتب الروايات تطبيق وجيز هو الأنسب لكم حيث يقدم مجموعة كبيرة جدا تحتوي على تلخيص للروايات والكتب المهمة الطويلة منها تلخيص كتاب فن اللامبالاة وملخص كتاب الأب الغني والأب الفقير المهم جدا في تطوير مهاراتك المالية.

تلخيص ومراجعة كتب وروايات wageez جميل جدا في الأسلوب والطرح مما يجذب القارئ نحو الإكمال في القراءة كما تلخيصه ليس بطويل أبدا ولذلك فالعديد من الأشخاص يستعينون به وخصوصاً أن القارئ الصوتي للكتب يكون باللغة العربية الفصحى.


تطبيق فوكس لتلخيص الكتب العالمية المشهورة

إن كنت ترغب بقراءة تلخيص كتب ريادة الأعمال وتطوير الذات فتطبيق فوكس هو الأفضل من أجلك التطبيق يحتوي على ملخصات مهمة لكتب اقتصادية مشهورة تطرح قصص نجاح الشركات العالمية مثل ستاربوكس وجوجل فان كنت مهتما بهذه المجالات سوف تعشق فوكس بالتأكيد.

التطبيق متوفر لهواتف الأندرويد فقط ومتوفر للتنزيل مجانا، تذكر أن برنامج تلخيص الكتب هذا لا يغنيك عن المعلومات الأصلية الموجودة في الكتب ولهذا إن كنت مهتما حقا بمجال ريادة الأعمال عليك اعتماد فوكس مرجع تتذكر من خلاله المعلومات في الكتاب


برنامج التلخيص الشامل reedz للكتب العربية

ريدز هو تطبيق شامل يجمع الآلاف من الملخصات وبمختلف المجالات وتكون مدة تلخيص الكتب في هذا البرنامج لا تتجاوز الـ 20 دقيقة فيساعدك على اكتساب معرفة كبيرة لأي كتاب يهمك في وقت قصير جداً.

كما أنه يعرض على المستخدم قائمة من الملخصات المهمة التي يجب عليه قراءتها فهي سوف تفيده بالتأكيد، كما يحتوي REEDZ على خاصية البحث عن الكتب التي يحتاجها المستخدم، التطبيق متوفر على أجهزة الأيفون والأندرويد بصورة مجانية تماماً.


تطبيق علي وكتاب للكتب القديمة والحديثة

علي وكتاب هو أحد أكبر التطبيقات الموجودة في المتجر والمتخصص في جميع المجالات من كتب حديثة وقديمة كما أنه يوجد في هذا البرنامج كتب لمحبي الشعر والفن والتاريخ فهو يضم العديد من المجالات كما قلنا.

علي وكتاب الهدف منه هو جمع الملخصات التي تنشر على قناة اليوتيوب الخاصة بصاحب التطبيق في مكان واحد لأجل الاستفادة القصوى من المحتوى الذي يتم طرحه، التطبيق متوفر على متجر جوجل بلي وهو يحتوي على 100 ألف تنزيل.

إلى هنا وصلنا لنهاية مقالة برامج تلخيص الكتب أرجو بانك استمتعت بالقراءة، اكتب لي في التعليقات هل جربت هذه التطبيقات من قبل أو لا وما هي أفضلها بالنسبة لك.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق