الحدث المنتظر كأس العالم قطر 2022

من المتوقع أن تكون كأس العالم 2022 نسخة غير مسبوقة في التاريخ. حيث ستكون المرافق والفعاليات مترابطة بشكل يضمن الحفاظ على البيئة المثالية لهذا الحدث الضخم وسيتم تخطيط تجربة كل مشجع خلالها وفقًا لرغباتهم واهتماماتهم. ستكون هذه هي المرة الأولى التي تقام فيها أكبر بطولة كروية في العالم على أرض عربية ، وستكون كأس العالم FIFA الأولى من حيث المسافات القريبة بين الملاعب ، مما سيسهل على الجماهير حضورها في يوم واحد.


الحدث المنتظر كأس العالم قطر 2022


وسيكون هناك بث لجميع مباريات كأس العالم في قطر على موقع يلا كورة وكذلك على الموقع الثاني يلا شوت ليس فقط البث الحي وانما تغطية لجميع الاخبار والنتائج واكثر.

بحيث لن يستغرق السفر بين أي من ملاعب كأس العالم لكرة القدم في قطر أكثر من ساعة ، مما يعني أن المشجعين يمكنهم تشجيع فريقهم المفضل في ملعب الجنوب ، جنوب الدوحة ، لمباراة بعد الظهر ، ثم الانضمام إلى إثارة المباراة التي ستقام في استاد البيت - مدينة الخور شمال قطر في مساء اليوم نفسه.


استعدادات قطر للحدث العالمي الكبير

فازت قطر بحق استضافة كأس العالم لكرة القدم 2022 في 2 ديسمبر 2010.
في سنة  2011 ، أنشأت قطر اللجنة العليا للمشاريع والارث بهدف تنفيذ مشاريع البنى التحتية اللازمة لاستضافة نسخة تاريخية مبهرة من بطولة كأس العالم لكرة القدم عام 2022 ، من خلال وضع الخطط وإجراء العمليات التشغيلية للمساعدة في تسريع عجلة القيادة . لتطوير وتحقيق أهداف التنمية للدولة ، وترك إرث دائم لقطر والشرق الأوسط وآسيا والعالم بأسره.
وستساهم الملاعب والمنشآت الرياضية الأخرى ومشاريع البنية التحتية التي تشرف عليها اللجنة العليا بالتعاون مع شركائها في استضافة بطولة وثيقة ومترابطة ، انطلاقا من مفهوم الاستدامة وإمكانية الوصول بشكل شامل، بعد انتهاء البطولة ستتحول الملاعب والمناطق المحيطة بها إلى مراكز حيوية للحياة المجتمعية ، لتشكل واحدة من أهم ركائز الإرث الذي نعمل على بنائه لصالح الأجيال القادمة.

  • المجموعات

الحدث المنتظر كأس العالم قطر 2022

وستكون المواجهة بين بطلة العالم أربع مرات ألمانيا ، وإسبانيا التي فازت بلقب العالم مرة واحدة ، أبرز مباريات الدور الأول في منافسات المجموعة الخامسة ، إلى جانب اليابان والفائزة في المواجهات بين كوستاريكا ونيوزيلندا.

تم سحب الولايات المتحدة ضد إنجلترا وإيران البلد الذي تربطه بهما خلافات سياسية طويلة الأمد.

تعتبر المجموعة السابعة من أصعب المجموعات في البطولة ، حيث ستلعب البرازيل حاملة اللقب خمس مرات مع صربيا وسويسرا والكاميرون.

فيما يلي نتيجة قرعة مونديال قطر 2022 ، المقرر أن تبدأ يوم 21 نوفمبر ، والتي أقيمت الجمعة في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات:

  1. المجموعة الأولى : قطر والإكوادور والسنغال وهولندا
  2. المجموعة الثانية : إنجلترا ، إيران ، الولايات المتحدة ، ويلز ، اسكتلندا أو أوكرانيا
  3. المجموعة الثالثة : الأرجنتين والسعودية والمكسيك وبولندا
  4. المجموعة الرابعة : فرنسا ، بيرو أو الإمارات العربية المتحدة أو أستراليا ، الدنمارك وتونس
  5. المجموعة الخامسة : إسبانيا وكوستاريكا ونيوزيلندا وألمانيا واليابان
  6. المجموعة السادسة : بلجيكا وكندا والمغرب وكرواتيا
  7. المجموعة السابعة : البرازيل وصربيا وسويسرا والكاميرون. 
  8. المجموعة الثامنة : البرتغال وغانا وأوروغواي وكوريا الجنوبية
* يتأهل بطل ووصيف كل مجموعة إلى دور الـ16

حظوظ المنتخبات العربية في منافسات كأس العالم 2022

يشارك المنتخب المغربي في النهائيات للمرة السادسة ، وتمكن من تجاوز مرحلة المجموعات مرة واحدة عام 1986 في المكسيك ، حيث انتهت مشواره بالسعر النهائي على يد ألمانيا الغربية (0-1). ويبدأ "المنتخب المغربي" مشواره الكروي في النهائيات أمام كرواتيا ، التي وصلت إلى نهائي 2018 ، قبل مواجهة بلجيكا المرصعة بالنجوم ومن ثم المنتخب الكندي.

 من جهته ، يشارك المنتخب التونسي في النهائيات للمرة الثانية على التوالي والسادسة في تاريخه. ويفتتح "نسور قرطاج" حملتهم ضد الدنمارك في 22 نوفمبر المقبل ، قبل أن يلتقوا بالمنتخب المؤهل للمباراة الفاصلة الدولية ، والتي ستكون إما الإمارات أو أستراليا أو بيرو, في ما كان إقصاء مفاجئ للمنتخبين الجزائري والمصري.


متى تبدأ تصفيات كأس العالم قطر 2022

ستكون مواعيد انطلاقة جولات هذا الحدث العالمي على الشكل الأتي :

  1. من 21 - 24 نوفمبر : الجولة الأولى من دور المجموعات
  2.  من 25 إلى 28 نوفمبر : الجولة الثانية من دور المجموعات
  3.  من 29 نوفمبر إلى 2 ديسمبر : الجولة الثالثة من دور المجموعات. 
  4. من 3 إلى 6 ديسمبر : نصف النهائي
  5.  من 9 - 10 ديسمبر : ربع النهائي
  6.  من 13- 14 ديسمبر : نصف النهائي
  7.  17 ديسمبر : مباراة تحديد المركز الثالث
  8.  18 ديسمبر : المباراة النهائية
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق