كيفية الربح من الفيسبوك 2022 شرح مفصل لأفضل الطرق

يعتبر الربح من الفيسبوك في الآونة الأخيرة الشغل الشاغل للعديد من المتصفحين لهذا الموقع ، حيث ظهر إنشاء هذا الموقع في أمريكا سنة 2004 على يد مجموعة من طلاب جامعة هارفارد الأمريكية ، ومن أبرزهم مارك زوكربورغ و إدوارد سافرين ، وبدأ الفيسبوك مسيرته كأكبر منصة للتواصل الاجتماعي والموقع الاكثر ربحا على الانترنت على الاطلاق .


كيفية الربح من الفيسبوك 2022 شرح مفصل لأفضل الطرق


نبذة مختصرة عن شركة فيسبوك Facebook

تتربع الفيسبوك عرش اكبر شركة في التواصل الاجتماعي ، حيث تحتل المرتبة الأولى من حيث عدد المستخدمين على الصعيد العالمي ، ولقد وصل عدد احصائيات سنة 2021 إلى ما يقارب 2,5 مليارين ونصف مستخدم ، وهذا ما جعل أصحاب المشاريع والمعلنين يتهافتون عليها بشكل كبير للتسويق لمنتجاتهم ومواقعهم ، نظرا الفرصة التي تتيحها لهم .

ومن هنا اخي واختي القارئة اصبحت فرصة ربحك من هذا الموقع كبيرة جدا ، خاصة وله اقبال كبير في عدد المستخدمين سواء الهواة أو المبتدئين وحتى المحترفين منهم وغيرهم .

فرتبة الفيسبوك من بين مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى ، فيتحتل المرتبة الأولى . فكما نعرف بأن هذه مرتبة جد عالية جدا ، فإن دلت على شيء فإنها تدل على الخدمات القيمة التي يوفرها لمستخدميه .

ففي الآونة الأخيرة ضمت شركة فيسبوك العديد من المواقع الأخرى إليها ، ك انستغرام ، والواتساب ، لتصبح بذلك رائدة في هذا المجال .

والآن هيا بنا لننتقل إلى أكثر الطرق ربحا من خلال هذه المنصة ، لذالك اذا لم تتوفر على صفحة في فيسبوك، فعليك الان أن تبادر بإنشائها لكي تربح الأموال انت ايضا منها .


أهم طرق ربح المال من الفيس بوك Facebook

  • أولا : الربح من إنشاء الفيديوهات على الفيسبوك

تتجلى الطريقة الأولى من الربح في الفيسبوك ، على إنشاء فيديوهات خاصة بك ، وهذه الطريقة شبيهة بطريقة العمل على اليوتوب ، ولكن بشروط خاصة ومختلفة .

اذا كنت ملم بهذه الطريقة الرائعة فسوف امنح لك الشروط المهمة وهي على النحو التالي :

  1. انشاء صفحة في فيسبوك وليس حساب شخصي.
  2. تنزيل مقاطع الفيديو المصورة بشكل احترافي.
  3. المشاركة في برنامج Ad Breaks وهو شبيه بجوجل ادسنس ، يتيح لك وضع الاعلانات على فيديوهاتك.
  4. يجب أن تحصد صفحة أزيد من 10 الاف متابع.
  5. يجب أن تكون خاصية الربح واللغة التي ترفع بها فيديوهاتك متاحة في بلدك .
  6. تجاوز 30 الف دقيقة مشاهدة في اخر 60 يوما .

لقد تم اضافة اللغة العربية مؤخراً إلى مجموع اللغات المتاحة ، لكن لسوء الحظ خاصية تفعيل الربح غير متاحة في كل البلدان العربية الأخرى .

وهذه هي معظم اللغات والبلدان التي تسمح لك بإنشاء فيديوهاتك والربح منها بطريقة مضمونة .


قائمة اللغات المتاحة حاليا :

العربية ، الانجليزية ، الفرنسية ، الإيطالية ، الهندية ، الألمانية ، البرتغالية ، الاسبانية ، الاندونيسية ، الكندية ، الكورية ..


قائمة الدول المتاحة حاليا :

مصر ، المغرب ، المملكة العربية ، السعودية ، الشيلي ، استراليا ، كندا ، تايوان ، امريكا ، كوريا ، المكسيك ، ايرلندا ، اسبانيا ، الفلبين ، جنوب أفريقيا ..


  • ثانيا : الربح من الفيسبوك بإنشاء التطبيقات

لقد حاولت شركة الفيسبوك في نطاق الربح ، ليشمل بذالك مصممي التطبيقات ، بحيث تمنح إمكانية إنشاء التطبيقات للمستخدمين ، خاصة تطبيقات الهواتف الذكية ، سواء الاندرويد أو الايفون ، بعد المشاركة في الشركة التابعة للفيسبوك والتي تحمل اسم AudienceNetwork وبعد ذالك بكل سهولة ويسر يمكنك أن تضع الاعلانات على التطبيقات الخاصة بك كلها لكي تتمكن من الربح منها .

وهذه الميزة شبيهة بميزة جوجل بلاي على أنظمة التشغيل أندرويد وايفون ، اذا قمت باستغلال هذه الفرصة كما يجب ، صدقني بأنك سوف تجني أرباح كبيرة جدا ، أكثر من متاجر بلاي ستور و اب ستور ، لأنه يمكنك مشاركة تطبيقاتك الخاصة مع معظم المستخدمين وبضغطه زر واحدة .

كما تعد التطبيقات منفد مربح لمصممي التطبيقات سواء بشكل احترافي أو كمبتدئين ، وضمان أرباح ممتازة جدا .


  • ثالثا : الربح من الفيسبوك عن طريق العاب فورية

بلا شك ، فهناك العديد من الشباب في عصرنا الحالي يفضل أن يلعب العاب مختلفة ومتنوعة ، فكما نعلم جميعاً ، بأن الالعاب تنقسم إلى قسمين ، الاول نقوم بتنزيله إلى الهاتف ، والثاني نقوم باللعب عليه مباشرة على المنصة ، لكن الطريقة الأخيرة لا تعجب الكثيرين لأنها تعرض الكثير من الإعلانات وتعطل اللعب .

إن الربح هنا يتحدد في إنشاء العاب فورية أو تطوير لعبة أو تصميم العاب جديدة ، ووضعها في قائمة الالعاب الفورية على منصة فيسبوك ، وبعد ذلك تلقائيا الشركة سوف تضع الاعلانات عليها ، وسوف تبدأ بجني وربح المال الوفير من خلالها .


  • رابعا : الربح من الفيسبوك عن طريق سوق بيع المنتجات

يكسب العديد من المستخدمين الكثير من الأموال خاصة في إستعمال هذه الميزة بشكل احترافي ، بعرض المنتجات الخاصة بهم أمام المستخدمين الآخرين ، وهذه الأداة فعالة في بيع وشراء جميع المنتجات التي سوف يحتاجها الإنسان ، وهذا السوق عبارة عن متجر ، يجعل البائع يقدم خدماته ويضع لها اسعار مناسبة ، وينتظر شراؤها من طرف العملاء .

وبعد أن يرى العميل الخدمة الخاصة بالبائع ، يتم التواصل مع البائع لشراء الخدمة ، بحيث يتم الاتفاق على كل التفاصيل المتعلقة بشراء الخدمة وإرسالها ودفع ثمنها ، ومن تم تحقيق عملية البيع والشراء والتي هي هدف هذه الميزة الجديدة ، وجني الأموال من طرف البائع .

فهذه الميزة تسمح للمستخدمين إضافة العدد الذي يريدون من المنتجات لعرض بيعها ، كما تمكنهم من مشاركة هذه الخدمات بشكل سريع جدا ، مع مجموعات خاصة بالبيع والشراء ، وهذه خاصية جيدة جدا ، بحيث تسهل عليك البحث عن المجموعات المتخصصة في البيع والشراء.

سوق بيع المنتجات على فيسبوك لا يستخدمه فقط الأشخاص بل وكذالك بعض الشركات الصغيرة تقوم بعرض منتوجاتها ، سواء الملابس أو الطعام أو منتجات قديمة وغيرها ، يعني يمكن عرض اي شيء للبيع ، واختيار عنوان مناسب ووصف المنتوج الخاص بك .

خلاصة : في هذا المقال حاولت جاهدا بأن اقدم لكم مجموعة أفكار ومجموعة طرق لإستغلال فرصة الربح من منصة فيسبوك ، لأنها ليست فقط من أجل التواصل ، ولكن يستخدمها الكثيرين من أجل جني أموال طائلة جدا ، بما أن المعلنين موجودون فيها بشكل دائم ، هذا ما سوف يزيد دائما من فرص ربح الأموال منها من طرف المستخدمين ، وأنا سعيد للغاية اعزائي القراء بمشاركتكم هذا المقال المفعم بالكثير من المعلومات ، وإذا سنحت لكم الفرصة في إنشاء صفحتكم لا تضيعوا فرصة الربح منها وجني أموال كبيرة جدا ، وهذا يعتمد على مجهودكم ، كلما تشتغل أكثر ، كلما زاد ربحك أكثر فأكثر .

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق