تحديثات جديدة في هواتف ايفون تطلقها ابل بالإضافة إلى نصائح إطالة عمر بطارية آيفون من شركة أبل

أصدرت ابل خلال الساعات القليلة الماضية تحديثات جديدة في هواتف ايفون لحل كافة المشكلات التي تعرض لها المستخدمين في الآونة الأخيرة.

كما أصدرت شركة أبل أيضاً بعض النصائح للمستخدمين من أجل إطالة عمر بطارية آيفون والحفاظ عليها أطول فترة ممكنة.

تعرف على كافة التفاصيل من خلال هذا المقال الذي سيساعدك في تحديث هواتف وأجهزة أيفون اللوحية والمحمولة.


تحديثات جديدة في هواتف ايفون تطلقها ابل بالإضافة إلى نصائح إطالة عمر بطارية آيفون من شركة أبل


تحديثات جديدة في هواتف ايفون

أعلنت شركة ابل عن اطلاق بعض التحديثات الجديدة لكافة هواتفها وأجهزتها اللوحية آيفون خلال الساعات القليلة الماضية.

بهدف تحسين أداء هواتفها بالإضافة إلى معالجة كافة المشكلات التي تعرض لها المستخدمين، حيث أطلقت تحديث iOS 15.3.1 الخاص بهواتف الآيفون.

كما أطلقت أيضاً تحديث iPadOS 15.3.1 والخاص بأجهزة ابل اللوحية بالإضافة إلى تحديث macOS Monterey 12.2.1 لأجهزة الحواسيب الشخصية.

ولم تنسى ساعاتها الذكية حيث أصدرت تحديثاً جديداً لأنظة الساعات الذكية الخاصة بها.


أهمية تحديثات أبل الجديدة

قامت شركة ابل بطرح تحديث iOS 15.3.1 لهواتفها الأيفون من أجل معالجة بعض الثغرات البرمجية التي كانت تتعلق بالإستخدام الخاطئ للذاكرة الديناميكية والتي من خلالها يتم تشغيل تعليمات برمجية عشوائية في الهواتف الخاصة بالمستخدمين.


الأجهزة المستفيدة من التحديث الجديد

هذا التحديث قد تم طرحه خصيصاً لأصحاب هواتف الأيفون الذين قد حصلوا على أنظمة Ios 15.3 سابقاً.

ويمكنك تحميل التحديث من خلال الدخول إلى الاعدادات الخاصة بالجهاز ومن ثم الضغط على خيار عام ثم الدخول على تحديث البرنامج ويجب عليك تحديد رمز 19D.52 للتحديث.

وبخصوص التحديث الجديد للأنظمة الخاصة ب mac OS فقد طرحته شركة أبل خصيصاً لإصلاح العديد من المشكلات التي تعرض لها مستخدمي الحواسيب المحمولة والتي من أهمها استنزاف البطارية الخاصة بأجهزتهم حيث تضررت منها العديد من أجهزة أبل اللوحية وعلى رأسهم الحواسيب التي تعمل بمعالجات إنتل وأيضاً M1.

فبمجرد القيام بتلك التحديثات الجديدة سيتم معالجة كافة الأخطاء في الأجهزة حيث ستزول كافة المشكلات التي كان يتعرض لها المستخدم من قبل.


نصائح ابل في اطالة عمر البطارية

قدمت شركة أبل بعض النصائح التي تساعد مستخدمي هواتفها في إطالة عمر البطارية الخاصة بأجهزتهم.

حيث يعاني أغلب مستخدمي آيفون من نفاذ بطارية الهاتف بسرعة كبيرة بحيث أنها لا تدوم لفترة طويلة على عكس العديد من الأجهزة الأخرى.

الأمر الذي يجبر المستخدم على حمل شاحن محمول لشحن الهاتف كلما نفذت بطاريته.

ولكن صرحت الشركة بأن بطارية أي جهاز تتحلل بكل طبيعي مع مرور الوقت وأوضحت بعض النصائح التي تساعد على المحافظة على عمر البطارية حال اتبعها المستخدمون.

حيث قامت بتحديد 4 طرق يمكنك من خلالها زيادة عمر البطارية كالتالي:


  • الطريقة الاولى : إزالة cover الجهاز

إذا كنت تستخدم cover للجهاز الخاص بك فذلك سيؤثر على سعة البطارية حيث أن بعض أنماط الحافظات قد تولد زيادة في درجة الحرارة مثل ال cover المصنوع من الجلد.

لذا لابد من عزل تلك الحافظات أثناء عملية الشحن للحفاظ على صحة بطارية الجهاز.


  • الطريقة الثانية : ابتعد عن درجات الحرارة العالية

تعرض الهاتف لدرجات الحرارة المرتفعة تؤذي بطارية أيفون وتتلفها حيث تتسبب درجات الحرارة سواء المرتفعة أو المنخفضة إلى تغيير سلوك الجهاز.

وذكرت أبل درجات الحرارة المثالية لهواتف الأيفون والتي تتراوح من 62 وحتى 72 درجة فهرنهايت.


  • الطريقة الثالثة : تشغيل وضع الطاقة المنخفضة

نصحت الشركة مستخدميها بتشغيل وضع الطاقة المنخفضة والذي يعمل على ايقاف تشغيل ميزات التحديثات والخلفيات التي تقوم باستنزاف البطارية.

ولكن قد لا تعمل بعض المهام في الجهاز مع وضع الطاقة المنخفض فيمكنك تشغيله فقط وأنت بالخارج للحفاظ على عمر البطارية ومن ثم الغاء تفعيله ليعمل الجهاز بشكل أفضل.


  • الطريقة الرابعة : تشغيل ميزة السطوع التلقائي

زيادة نسبة سطوع الشاشة ينزف من البطارية لقدر كبير وللتغلب على ذلك يمكنك تشغيل السطوع التلقائي حتى تحصل على اضاءة متناسبة مع حجم الضوء الموجود في المكان.

هذا كان كافة ما يخص تحديثات جديدة في هواتف ايفون من شركة ابل بالإضافة إلى النصائح التي قدمتها الشركة لمستخدميها من أجل إطالة عمر بطارية آيفون والحفاظ عليها أطول فترة ممكنة.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق