شاومي تنافس ابل وتتوعدها في سوق الهواتف الذكية برأيك أيهما سيتفوق على الآخر

حققت شركة شاومي الصينية العديد من الإنجازات العالمية والغير مسبوقة في عالم الهواتف الذكية.

فهي تنافس شركة ابل حيث أصبحت شاومي ثاني أكبر صانع للهواتف الذكية واستحوذت على حوالي %17 من حصة السوق العالمية للهواتف بحيث أطاحت بشركة Apple العملاقة.

ولم تكتفي بذلك وحسب بل أصدرت تصريحاً يتوعد شركة أبل بمنافسة قوية في صناعة الهواتف الذكية حيث أطلقت عليها حرب حياة أو موت.

تعرف على آخر أخبار شركة شاومي وشركة ابل والتصريحات الجديدة التي صرحت بها خلال الساعات القليلة الماضية.


شاومي تنافس ابل وتتوعدها في سوق الهواتف الذكية برأيك أيهما سيتفوق على الآخر


تصريحات شاومي الجديدة

اعلن الرئيس التنفيذي لشركة شاومي لي جون عن نية شركته لخوض حرب ضد شركة ابل بحيث أطلق عليها حرب حياة أو موت في سوق الهواتف الذكية.

فهي تسعى إلى تصنيع هواتف ذكية تنافس بها هواتف Apple كما أنها وفقاً لتصريحات جون ستركز أكثر على سوق الهواتف العالمي من أجب تحقيق منافسة مباشرة على هواتف ابل

فهي تسعى إلى أن تكون أكبر شركة هواتف صينية في العالم خلال ثلاث سنوات من الآن وأن تصبح علامة فاخرة من حيث المنتج والتجربة.

ووصف المدير التنفيذي طبيعة المنافسة بين الشركتين حيث اعتبرها بأنها حرب حياة أو موت يجب على شركة Xiaomi الفوز بها.


هل ستستطيع Xiaomi كسب تلك المنافسة

تعد شركة شاومي من أكثر الشركات الرائدة في عالم الهواتف الذكية والتي أثبتت نفسها كعلامة تجارية ثانية لبيع الهواتف بأفضل وجودة وسعر ونتيجة لذلك تمكنت من تجاوز شركة أبل.

ففي ظل النجاحات التي استطاعت أن تحققها خلال السنوات السابقة يمكن القول بأنها قادرة على التفوق بجدارة على ابل في حال بقت الأخيرة على حالها.

ولكن إذا قامت Apple بالتطوير من نفسها فسوف تكون المنافسة شرسة جداَ بين أقوى علامتين تجاريتين سيتفوق فيها من يقدم أفضل جودة بأقل سعر.


شاومي تتفوق على Apple

وفقا لما كشفته دراسة canalys فإن Xiaomi قد حققت خلال الربع الثاني من عام 2021 حوالي %17 من حصة السوق وبذلك تكون قد تفوقت على شركة ابل والتي بلغت حصتها السوقية حوالي %14.

وإذا استمرت شاومي بنفس النمو ولم تنمو شركة Apple بشكل كاف خلال عام 2022 فسوف تصعد Xiaomi على الجميع.

فعلى الرغم من أن شركة ابل لا تزال من أكبر العلامات التجارية التي تحقق أكبر قدر من الأرباح من بيع هواتفها على مستوى العالم نظراً لارتفاع أسعار هواتفها إلا أنها تحقق مبيعات أقل بكثير من أي علامة تجارية أخرى.

ويرجع السر وراء نجاح الشركة في زيادة حجم مبيعاتها خلال السنة الماضية بفضل جودة هواتفها وأسعارها الرخيصة مما جعلها قادرة على منافسة كافة الشركات الأخرى ورغبتها الشديدة في تنمية أعمالها في الخارج بشكل سريع.

بالإضافة إلى ما ذكرته شركة كاناليس في تقريرها بأن وفقا لما حققته شركة هواوي من نمو كبير في صناعة الهواتف الذكية والتي تفوقت حينها على شركة أبل وذلك عام 2019 وبفضل استبعادها من السوق العالمي بسبب الحظر التجاري الذي فرضته عليها أمريكا استطاعت شركة Xiaomi الخروج من تلك الأزمة باستفادة كبيرة.

هذه كانت آخر الأخبار الخاصة بأكبر شركتين عالميتين وهما شاومي و شركة ابل والمنافسة الشديدة التي ستكون بينهما خلال الفترة القادمة، حيث تعتمد شركة Xiaomi على جذب العديد من العملاء من خلال تقديم كافة ما يميزها عن شركة Apple التي تعتمد على الهواتف الفاخرة التي تركز على تجربة المستخدمين.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق