أغرب تطبيقات الأندرويد والآيفون لهذا العام طريقة عملها لا تُصدق!

    تطبيقات الهاتف المحمول صارت تشغل جزءاً أساسياَ من حياتنا اليومية وبشكل خاص بعدما تدخلت تصنيفاتها في أغلب مجالات الحياة تقريباً من رياضة إلى مرح إلى ثقافة إلى تعلم، هذا ما اعتدنا عليه من استخدام التطبيقات المختلفة سواء لأجهزة أندرويد أو آيفون.


أغرب تطبيقات الأندرويد والآيفون لهذا العام طريقة عملها لا تُصدق!


ولكن ما لم نعتد عليه حقاً هو ظهور بعض تطبيقات الجوال ذات فكرة عمل غريبة وغير مفهومة، وأحياناً بلا فائدة حقيقية، نعم هذا صحيح فوسط عدد خمسة ملايين تطبيق على متجري جوجل وآبل ستور ينبغي دائماً توقع تواجد حفنة من تطبيقات الهاتف الاستثنائية والمثيرة للاهتمام بالنسبة لنظيراتها، فتُرى ما أمثلة تلك التطبيقات العجيبة وما مدى غرابتها؟ السطور التالية تجيبك عن هذا السؤال!

إليك قائمة بتطبيقات الهاتف العجيبة والأكثر غرابة لهذا العام للأندرويد وآيفون


  • 1- تطبيق بينكي Binky تطبيق التواصل غير الاجتماعي

أغرب تطبيقات الأندرويد والآيفون لهذا العام طريقة عملها لا تُصدق!

    إذا رغبنا أن نسرد قائمة بمواقع التواصل الاجتماعي الأكثر شعبية في يومنا هذا فتأتي منصات فيسبوك وتويتر وانستقرام في المراتب الأولى منها بلا ذرة شك واحدة، ذلك لما تتركه طبيعة عمل تلك المنصات من تأثير قوي وواضح داخل كل مستخدم للإنترنت حول العالم، فعندما تقرر عمل حساب شخصي على إحداها فأنت تشارك مراحل تطورك الهامة و لحظات حياتك البارزة مع عدد مأهول من سكان العالم مباشرةً وبدون عوائق، والذين بدورهم يتفاعلون مع محتواك بإظهار تعاطفهم أو آرائهم عن كل ما تقوم به على منصة ما.

ولكن ما ينفرد به أول تطبيق في هذا القائمة عن بقية منصات التواصل الاجتماعي هو أنه يتيح لك منصة تواصل شبيهة إلى حد كبير بالمواقع الأخرى ولكن بدون مجتمع حقيقي أو افتراضي عليها، فقط هكذا يمكنك تمضية الوقت في تصفح منشورات عشوائية لا تنتمي لأشخاص حقيقية، بل ويمكنك نشر ما تريد بحرية بغير أن تتوقع تلقي مشاركةً من شخص ما أو تعليقاً له على منشورك.

بالرغم من أن طريقة عمل تطبيق بينكي قد تبدو غريبة وبلا قيمة بعض الشيء إلا أن معظم مستخدميه اتفقوا على فائدة واحدة بارزة له وهي التخلص من مشكلة إدمان مواقع التواصل الاجتماعي الشهيرة التي تضيع من أجلها ساعات طويلة ضائعة.

حمل تطبيق بينكي Binky للأندرويد : من هنا
حمل تطبيق بينكي Binky للآيفون : من هنا

  • 2- تطبيق S.M.T.H الأغرب على الإطلاق

أغرب تطبيقات الأندرويد والآيفون لهذا العام طريقة عملها لا تُصدق!

    إذا كنت من عشاق المغامرة والتحديات وتبحث عن وسيلة لكسر روتين يومك بصفة مستمرة فهذا التطبيق سيكون خيارك الأول للخوض في مغامرة مجانية ولكن ذات مخاطر كبيرة في الوقت ذاته، يعتبر تطبيق Send Me To Heaven الذي يحمل الاختصار S.M.T.H من أغرب التطبيقات في تلك القائمة، فمهمته الرئيسية ذات صلة كبيرة باسمه حيث يعمل التطبيق عن طريق رفع هاتفك المحمول عالياً حتى أعلى نقطة يمكنه الوصول إليها بدون ضمانات لحفظ سلامة الهاتف تحت أي ظرف.

فعلى الرغم من أن تلك التجربة قد تبدو مثيرة نوعاً ما لدى عدد ليس بقليل من عشاق التحدي إلا أنها قد تكلفهم سلامة هاتفهم المحمول في لحظة خاطفة، لذلك لا يُنصح كثيراً بهذا التطبيق لمن يهتمون بسلامة هواتفهم على المدى الطويل، فيما عدا ذلك يمكن أن يكون خياراً مسلياً لتحدي الأصدقاء على نفس التطبيق وتحقيق مسافات قياسية يمكن أن يصل إليها الجوال في الهواء.

حمل تطبيق S.M.T.H للأندرويد : من هنا

  • 3- تطبيق Fake Chat Conversation لاختلاق المحادثات الوهمية

أغرب تطبيقات الأندرويد والآيفون لهذا العام طريقة عملها لا تُصدق!

    لم تفشل أبداً وسيلة اختلاق المحادثات الوهمية في خلق جو عام من الكوميديا والمرح أو الخداع والمزاح مع أصدقائك أو حتى التهرب من الجلسات الاجتماعية غير المرغوب فيها، وفي هذا الصدد لن تجد أفضل من تطبيق Fake Conversation لتحقيق كافة الأغراض السابقة بأداة واحدة وهي اختلاق محادثة مع نفسك وكأنك تخاطب شخصاُ آخر، التطبيق شبيه بواتساب بعض الشيء مما يضيف الواقعية والجدية لأي هدف تختار تثبيت التطبيق لأجله، يمكنك على سبيل المثال التظاهر بالانشغال بمخاطبة أحد الأشخاص على الهاتف بينما ينبع ذلك من تخطيط صادر منك فقط لترك هذا الانطباع لدى المشاهدين لك أو المحيطين بك في مجلس أو مكانٍ ما.

حمل تطبيق Fake Chat Conversation للأندرويد : من هنا
حمل تطبيق Fake Chat Conversation للآيفون : من هنا

وفي النهاية نرجو أن نكون قد أمتعناكم بمقال اليوم عن أغرب وأعجب تطبيقات الهاتف المحمول لهذا العام، والآن بعد أن تعرفت على ثلاثة من أكثر تطبيقات الهاتف غرابةً أي تطبيق تفكر في تجربته أولاً؟ أخبرنا في التعليقات أدناه.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -