تقنية الشحن السريع | ما هي أنواعها وما هي أفضل تقنيات الشحن السريع في الهواتف الذكية

تعد تقنية الشحن السريع من أهم التقنيات الحديثة التي يجب أن توجد في أي هاتف أو جهاز ذكي حيث أصبح الآن من مميزات أي جهاز جديد هو دعمه للشحن السريع.


تقنية الشحن السريع | ما هي أنواعها وما هي أفضل تقنيات الشحن السريع في الهواتف الذكية


إذ تعد سرعة نفاذ البطارية من أبرز العيوب التي تواجه مستخدمي الهواتف الذكية وبالتالي لجأت العديد من الشركات إلى استخدام تقنية الشحن السريع في أجهزتها والتي تختلف من شركة إلى أخرى.

لذا سنتعرف خلال الأسطر القادمة عن تقنية الشحن السريع وكيفية عملها لشحن الهواتف بسرعة وفي أقل وقت ممكن بالإضافة إلى أفضل تقنيات الشحن السريع في الهواتف الذكية.


تقنية الشحن السريع

تقنيه الشحن السريع تسمح بتعزيز سرعة الشحن حيث يتم تصميم الأجهزة الذكية بدائرة شحن قادرة على التعامل مع مقدار عالي من طاقة الشحن التي يمكن أن يستمدها من الشاحن.

واستطاعت العديد من شركات الهواتف الذكية من تطوير تلك التقنية لضمان شحن الأجهزة في أسرع وقت بدلاً أن كنا ننتظر ساعتين أو ثلاثة ساعات لاكتمال عملية الشحن.


أنواع تقنيات الشحن السريع

توجد أنواع عديدة من تقنيات الشحن السريعة والتي تدعمها الشركات في هواتفها إذ تستخدم بعض الشركات تقنية VOOC التي تعتمد على زيادة قدرة الكهرباء التي يستقبلها الهاتف ليحصل على أكبر قدر من الطاقة في أقل وقت ممكن حيث قد يصل الهاتف إلى %75 في نصف ساعة فقط.

وتستخدم بعض الشركات الأخرى تقنية Dash Charge والتي تمكن وصول الهواتف إلى %63 في غضون 30 دقيقة.

تعتبر تقنية USB Power Delivery من أحد معايير الشحن التي تعتمدها العديد من الشركات حالياً فيمكنك العثور على تلك التقنية في هواتف سامسونج من نوع جلاكسي S بالإضافة إلى هواتف Google Pixel كما تدعمها أيضاً العديد من أجهزة أبل سواء هواتف الأيفون وحتى أجهزة الماك بوك.


أفضل تقنية للشحن السريع في الهواتف الذكية

يبحث العديد من المستخدمين عن أفضل تقنيات الشحن السريع في الهواتف الذكية لذا إليكم أفضل وأسرع تقنيات الشحن التي تعتمدها الشركات في هواتفها الذكية.


  • Hyper Charge

تعتمد على تلك التقنية شركة شاومي حيث يمكنها شحن بطارية بسعة 4000 ملي أمبير في 8 دقائق فقط، كما يمكنها الشحن اللاسلكي بقوة 120 واط في فترة زمنية 15 دقيقة.

ومن الهواتف التي تعتمد على تلك التقنية Xiaomi Mi 11 Pro وأيضا هاتف ريلمي Realme GT Master Edittion الذي يدعم الشحن السريع بقدرة 65 واط.

  • تقنية Ultra Flash Charge

هذه التقنية تستخدمها شركة Infinix حيث يمكنها في غضون 10 دقائق شحن بطارية 4000 مللي أمبير من خلال الشحن اللاسلكي السريع.

ومن هواتف انفنكس التي تعتمد على هذه التقنية هاتف   Infinix Zero X pro.

  • Vivo Fast Charging

يعد Vivo من أول الشركات التي استخدمت تقنية الشحن السريعة حيث أتاحت شحن الهواتف الذكية بسعة بطارية 4000 مللي أمبير في خلال 15 دقيقة فقط.

وتتوفر تلك التقنية في هواتف vivo iqoo 5 Pro 5G.


ترتيب أفضل الشركات التي تستخدم تقنية الشحن

  1. شاومي وتستخدم تقنية HyperCharge
  2. انفينكس Ultra Flash Charg
  3. فيفو Fast Charging
  4. ريلمي Ultra Dart Charging
  5. وان بلس Warp Charge 6ST
  6. سامسونج Fast charging
  7. آبل Fast charging

هذه كانت كافة ما يخص تقنية الشحن السريع أفضل تقنيات الشحن السريع في الهواتف الذكية بالإضافة إلى ترتيبها يمكنكم التعرف على أفضل الهواتف التي تدعم التقنية الخاصة بالشحن والاستمتاع بتجربة أداء مميزة دون أي ضياع للوقت.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق