أهم برامج ترجمة اللغات الفورية تعمل مجاناً و بدون الاتصال بالإنترنت

    اليوم وفي ظل هذا العالم المنفتح الذي نعيش فيه توسع نطاق معاملاتنا عبر الإنترنت كثيراً فصرنا نَعمل عن بعد ونلتقي بالمدراء والعملاء من كافة الجنسيات العالمية، وأحياناً ما نرغب في تكوين صداقات مع أجانب من خلال تعرضنا لمواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، فكان لابد أمام هذه الثقافات المتلاقية معاً من إيجاد وسيلة تواصل مفهومة و سريعة لإيصال كلماتنا وقراراتنا وحتى شعورنا للأطراف الأخرى غير الناطقة بنفس اللغة، على أن تكون تلك الوسيلة هي تطبيقات الترجمة الفورية من لغة إلى أخرى في عملية مدتها بضع دقائق.


أهم برامج ترجمة اللغات الفورية تعمل مجاناً و بدون الاتصال بالإنترنت


ولأن أغلب تعاملاتنا اليومية قد لا يتوفر معها اتصال جيد بالإنترنت جئنا لكم في هذا المقال بباقة من أفضل وأهم تطبيقات الترجمة الفورية التي تعمل بدون إنترنت لسهولة استخدامها تحت أي ظرف وفي أي مكان لا تتوفر فيه شبكة الإنترنت.


إليك أفضل تطبيقات الترجمة الفورية بدون إنترنت 2021


  • 1- تطبيق Google Translate

    تتعدد برامج الترجمة الفورية ويظل يترأسهم تطبيق google translate أحد أشهر خدمات شركة جوجل الغنية عن التعريف، باستخدام هذا التطبيق ستتمكن من ترجمة أي كلمة في العالم واستكشاف معناها بسهولة لأن التطبيق يحتوي على أكثر من 100 لغة مختلفة فتأكد أنك ستجد ما تبحث عنه مباشرةً من خلال تطبيق google translate، يمكنك تحميل أي لغة تود في التطبيق لتتمكن من استخدامها في ترجمة العبارات لاحقاً في حالة انقطاع الإنترنت.

يتميز التطبيق بالمرونة إلى حد كبير حيث يمكّنك من استخدام كاميرا هاتفك لترجمة النصوص والصور والملفات النصية ذات الأسطر المتعددة اختصاراً للوقت والمجهود، كما يتيح لك الترجمة التزامنية عن طريق التحدث أو النطق بالكلمات أو عن طريق الكتابة اليدوية، فقط قم بالكتابة باستخدام إصبعك على شاشة الهاتف وسيقوم التطبيق تلقائياً بترجمة ما تمت كتابته في ثوانٍ معدودة، كما يحتوي البرنامج على خاصية الحفظ التلقائي لتكوين سجل شامل بالكلمات التي قمت بترجمتها من قبل في حال أردت الرجوع إليها.


  • أيجابيات التطبيق
  1.  يعمل بسرعة
  2.  التعرف على اللغات تلقائيًا
  3.  يدعم مجموعة متنوعة من اللغات
  4. يمكن قراءة الترجمة بصوت عالٍ

حمل تطبيق Google Translate من هنا

أهم برامج ترجمة اللغات الفورية تعمل مجاناً و بدون الاتصال بالإنترنت

  • 2- تطبيق Microsoft Translator

    أحد الخدمات المقدمة من شركة مايكروسوفت والذي يوصف بتصميمه الأنيق وواجهة المستخدم الممتعة، يتيح هذا البرنامج إمكانية الترجمة لأكثر من 60 لغة عالمية مختلفة بدون إنترنت، كما يستطيع برنامج مايكروسوفت ترانسليتور مساعدتك في ترجمة محادثة بينك وبين الطرف الآخر الذي تحادثه في نفس الوقت الحي الذي تتراسلان فيه، مما يسهل عليك من فهم ما يريد الطرف الآخر قوله لك بدون تأخير، يُضاق إلى ذلك إمكانية ترجمة الصور التي تحتوي على نصوص أيضاً، ويوفر لك ميزة مشاركة الترجمة في أي برنامج من برامج التواصل الاجتماعي المثبتة على هاتفك.

واحدة من الميزات الرائعة لدى تطبيق microsoft translator للترجمة هي إمكانية الاحتفاظ بترجماتك الصوتية وإعادة سماعها بنفسك من أجل مساعدتك على تهجي الكلمات بشكل صحيح إذا كنت تفكر في تعلم لغة بعينها.

حمل تطبيق Microsoft Translator من هنا

أهم برامج ترجمة اللغات الفورية تعمل مجاناً و بدون الاتصال بالإنترنت

  • 3- تطبيق Yandex.Translate

    هو تطبيق ترجمة رائع تابعة لمتصفح Yandex الروسي ويدعم بداخله ما يزيد عن 90 لغة مختلفة للترجمة منها وإليها بدون الاتصال بالإنترنت، يمكنك تفعيل هذا الاختيار من خلال التوجه لإعدادات التطبيق واختيار حزمة اللغة التي تود استخدامها بدون انترنت ثم قم بتحميلها مباشرةً لتحتفظ بها على هاتفك أينما كنت.

تطبيق Yandex يشبه إلى حد ما تطبيق جوجل ترانسليت الشهير بعض الشيء، إذا يقدم تقريباً نفس الخدمات التي يقدمها الأخير، فيستطيع ترجمة النصوص عبر الكاميرا وكذلك ترجمة المحادثات الفورية، ويتميز ياندكس بالسرعة في الأداء إذا يعمل على ترجمة كل ما تكتبه من حروف حتى يبتعد إصبعك عن الشاشة ليظهر الترجمة النهائية، مما يوفر الكثير من الوقت اللازم للحصول على معنى كلمة قبل إكمال كتابتها كلها.


بعض الميزات الأخرى التي ستحصل عليها مع ترجمة Yandex هي:

  1. الإصلاحات المقترحة للترجمات غير الصحيحة
  2. تدعم إدخال نص يصل إلى 10000 حرف.
  3. يمكنك التبديل بين لغتين بنقرة واحدة


  • أيجابيات التطبيق
  1. يدعم الإدخال والإخراج الصوتي.
  2.  يمكن مشاركة ارتباط ترجمة قائمة المفضلة مع أي شخص

حمل تطبيق Yandex من هنا

أهم برامج ترجمة اللغات الفورية تعمل مجاناً و بدون الاتصال بالإنترنت

برامج الترجمة الفورية كانت ولازالت من التطبيقات الهامة التي لا غنى عنها في أي هاتف والتي ستفيدك بشكل حتمي في دراستك أو عملك أو حتى البلد التي تسافر إليه، ودوناً عن كل ذلك تساعدك تطبيقات الترجمة الفورية على تثقيف نفسك باستمرار بالتعرف على كلمات ومعانٍ جديدة بلغات العالم المختلفة، فماذا تنتظر؟ سارع بتحميلها الآن!

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -