ما هو جوجل أدوورد Google AdWords وكيفية استخدامه والاستفادة منه؟

 يعد استخدام Google AdWords استراتيجية تسويقية شائعة وفعالة بين الشركات التي تتطلع إلى الحصول على عملائها الأوائل عبر الإنترنت , في هذا المقال سنتعرف على بعض الأساسيات حول كيفية استخدام Google AdWords لتنمية نشاطك التجاري. 


ما هو جوجل أدوورد Google AdWords وكيفية استخدامه والاستفادة منه؟


ما هو جوجل أدوورد Google AdWords 

ان جوجل أدووردز له النظام الأساسي الذي سيمكنك من عمل اعلانات على الانترنت , تستخدمه ملايين الشركات عبر العالم لترويج منتجاتهم على محرك البحث جوجل او عرضها في أماكن أخرى

يمكن للمعلنين الذين يختارون استخدام اعلانات جوجل استهداف المستخدم سواء من دولة معينة أو من خلال وضع كلمات محددة ذات صلة بموضوع النشاط التجاري الخاص بكل معلن كذلك فإنه لايتم الخصم منك إلا عندما يضغط المستخدم على الإعلان الخاص بك

إلى جانب ذلك فإن كثيرا من المستخدمين يلجؤون إلى جوجل ادوورد من أجل الحصول على الكلمات المفتاحية و على مقدار البحث و البلدان المهتمة بذلك الموضوع.


مميزات العمل على جوجل أدووردز Google AdWords 

هناك العديد من الخصائص التي تميز هذه الشبكة عن باقي المنصات الاعلانية نذكر منها :

  1. أفضل منصة إعلانية في العالم
  2. الاستهداف الدقيق للعملاء المهتمين بنشاطك التجاري
  3. إختيار الاجهزة و الانظمة المراد عرض إعلاناتك عليها
  4. الدفع مقابل الضغط على إعلاناتك فقط
  5. تتبع الأداء وما حققته من نتائج
  6. والمزيد من المميزات الاخرى لهذا البرنامج الاعلاني
  7. إن جوجل ادورد لافضل شبكة اعلانية عالمية ذات ثقة الجميع و افضلهم تحقيقا للنتائج المرضية

كيفية إستخدام إعلانات جوجل Google Ads

تقتضي خطوتك الأولى بالذهاب الى موقع اعلانات جوجل و التسجيل هناك بحسابك على جوجل بعدها قم بإنشاء حملتك و حدد الميزانية التي تناسبك كذلك فإنه يتوجب عليك تحديد الجمهور المستهدف و هذا أمر في غاية الاهمية بعدها اختر الشبكة التي تريد عرض إعلاناتك عليها


ثم تأتي الخطوة بالغة الأهمية ألا و هي اختيار الكلمات ذات صلة بنشاطك التجاري هذا أمر مهم كي تحقق عملاء مهتمين بما تنشره أو تبيعه.


أنواع الإعلانات الممكن إنشاءها على موقع Google Ads

تختلف أنواع الاعلانات التي يمكنك انشائها على موقع جوجل ادوورد غير أنك تعرف جميع هاته الانواع فطالما تستخدم الإنترنت فلا بد أنك شاهدت أحدها او جميعها في مكان ما أثناء تصفحك على الشبكة العنكبوتية


و لكن ربما قد لا تعرف اسم كل إعلان على حدا لذا فإن ما نهدف إليه في هذا المقال هو معرفة انواع الاعلانات و خصائصها و اسمائها.

تقدم Google مجموعة متنوعة من أنواع الحملات المختلفة التي يمكنك استخدامها نذكر :

  1. حملة البحث Search campaign
  2.  حملة على الشبكة الإعلانية Display campaign
  3. حملة تسوق Shopping campaign
  4. حملة فيديو Video campaign
  5. حملة التطبيقات App campaign
و الأن دعنا نتعرف على كل نوع بشكل منفصل :

  • أولا : حملة البحث Search campaign

إعلانات بحث Google عبارة عن إعلانات نصية تراها على صفحات نتائج محرك بحث Google (SERPs).و يمكن أن تظهر إعلانات البحث الخاصة بك إما في الجزء العلوي فوق نتائج البحث العضوية أو في الجزء السفلي من الصفحة.


و أفضل استخدام لـها هو الظهور أمام الأشخاص المستعدين للشراء. فمن خلال استهداف الكلمات الرئيسية بقصد المشتري ، يمكنك الوصول إلى المتسوقين عندما يبحثون عن المنتجات والخدمات التي تقدمها. على سبيل المثال ، إذا كنت تبيع سلاسل القطط في متجر Shopify ، فاستهدف كلمات رئيسية مثل "سلاسل القطط الرخيصة " ، و تجذب الأشخاص الذين يتطلعون إلى ما تقوم بعرضه.


  • ثانيا : حملة على الشبكة الإعلانية Display campaign

 باختصار بينما تستند الإعلانات على شبكة البحث إلى النص وتتيح لك استهداف كلمات رئيسية محددة ، فإن الإعلانات الصورية تعتمد على الصور وتسمح لك باستهداف الأشخاص الذين يُرجح أن يهتموا بمنتجاتك ولكنهم لا يبحثون عنها حتى الآن.


  • ثالثا : حملة تسوق Shopping campaign

إعلانات Google Shopping هي إعلانات قائمة على المنتج. يتم عرضها خصيصًا لعمليات البحث عن المنتجات في محرك البحث جوجل.


  • رابعا : حملة فيديو Video campaign

نظرًا لأن موقع اليوتيوب ينتمي إلى شركة جوجل ويعمل أيضًا كمحرك بحث ( فقط لمقاطع الفيديو ) فانه يمكنك استهداف العملاء المحتملين على YouTube بناءً على ما يشاهدونه. ومع وجود أكثر من 2 مليار مستخدم حول العالم ، لديك جمهور كبير لاستهدافه و هذا ما يقوم عليه هذا النوع من الحملات.


  • خامسا و أخيرا : حملة التطبيقات App campaign

هل تحتاج للترويج لأحد التطبيقات الخاصة بك ؟ باستخدام إعلانات Google ، يمكنك الترويج لها بحملات التطبيقات عبر أكبر خدمات Google ، بما في ذلك Google Play و اليوتيوب و شبكة البحث وشبكة جوجل الإعلانية.


إن جوجل ادوورد أداة قوية يحتاجها أصحاب النشاط التجاري في ترويج منتجاتهم لكن عليك استخدامها بذكاء و حكمة فإن لم تعرف طريقة الإستهداف الصحيحة فقد لا تحقق النتائج المرضية التي تطمح إليها.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -