أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

ثلاثة من أفضل وأقوى برامج مكافحة الفيروسات في 2021 | الدرع الواقي ضد التجسس على هاتفك

بات التصفح عبر شبكة الإنترنت أحد أنشطتنا اليومية المعتادة والتي لا غنى عنها على الإطلاق، فأمام الخدمات الرائعة التي تقدمها مواقع الإنترنت المختلفة بدايةً من البحث عن الموضوعات فى جوجل ومروراً بمشاهدة مقاطع الفيديو على يوتيوب ووصولاً إلى تحميل تطبيقات الدردشة مثل واتساب لا يسعنا إلا الشروع في استخدامها مباشرةً ولا سيما كانت تقدم بشكل مجاني، غير مدركين كم تحتوي معظم تلك المواقع على العديد من الفيروسات و الملفات الملغومة بداخلها فسرعان ما نجد أنفسنا واقعين ضحية فخ المواقع الضارة والتطبيقات الملغمة المنتشرة بدون قيود على شبكة الإنترنت واهبين لها أهم بياناتنا الشخصية بالمجان!

لذا نظراً للأهمية القصوى التي تخص حماية الهواتف وأجهزة الكمبيوتر ضد عمليات الاحتيال المحتملة التي يغفل عنها الكثير من مستخدمي الإنترنت سنتناول في هذا المقال أهم وأشهر برامج حماية الهواتف والمكافحة ضد الفيروسات التي يجب أن تكون على وعي بها.

إليك أفضل ثلاث تطبيقات مكافحة الفيروسات في 2021

ثلاثة من أفضل وأقوى برامج مكافحة الفيروسات في 2021 | الدرع الواقي ضد التجسس على هاتفك


  • 1- تطبيق AVG - Anti Virus
ثلاثة من أفضل وأقوى برامج مكافحة الفيروسات في 2021 | الدرع الواقي ضد التجسس على هاتفك

    واحد من أهم وأشهر تطبيقات حماية الهاتف ومكافحة الفيروسات على الإطلاق، في بداية انطلاق برنامج AVG كان قد تم تصميمه للعمل على أجهزة الكمبيوتر بشكل خاص ولكن بعدما ثبتت قدرته الفائقة في فحص الأجهزة والتأكد من سلامة الملفات والتطبيقات المثبتة عليها تم تطوير البرنامج من جديد لتظهر لنا نسخته المجانية الرائعة فتتناسب مع كافة أنواع الهواتف المحمولة، ومما يثبت نجاح تطبيق AVG في مقاومة محاولات التجسس على الهواتف وإبقائه في معزل عن مختلف المصادر الضارة هو حصوله على تقييم 4.4 على متجر بلاي، وهو تقييم عالٍ بالنظر لما يقدمه من أداء قوي وفعال في الحفاظ على سلامة الهواتف المحمولة.


مميزات تطبيق AVG - Anti Virus

  1. يعتبر تطبيق AVG أحد أفضل تطبيقات الحماية الصادرة من جهات رسمية موثوقة مما يزيل دوافع الريبة والقلق عند تثبيته على سواء على الهاتف المحمول أو الحاسوب.
  2. يوفر حزمة حماية تكاملية تعمل على تأمين الهاتف ضد محاولات التجسس من قبل المواقع الملغمة عن طريق إشعار المستخدم أثناء محاولة الدخول على أحد المواقع غير الموثوق فيها أو غير المؤمنة بشكل كامل.
  3. بواسطة جدار الحماية الناري القوي الذي يمتاز به تطبيق AVG من المستحيل أن يقع هاتفك في مصيدة المواقع الضارة أو المصادر المجهولة التي تهدف إلى سرقة بياناتك الشخصية في المقام الأول.
  4. يتمتع التطبيق بواجهة مستخدم جذابة وسهلة الاستخدام لتمكين الوصول إلى الأدوات والخدمات التي يدعمها التطبيق بشكل أساسي فلن تجد صعوبة في التعرف على أساسيات تشغيل البرنامج سواء على الهاتف أو جهاز الكمبيوتر.
  5. يتوفر برنامج AVG بحجم صغير على متجر بلاي وأبل ستور لذا لا يتطلب إفراغ مساحة تخزين كبيرة على الهاتف أو الحاسوب من أجل تثبيت التطبيق.
  6. يتميز بنظام فحص رسائل البريد الإلكتروني بشكل دوري لتجنب محاولات إلحاق الأذى بالجهاز قبل وقوعها.
  7. يقوم بعمل فحص دوري بشكل تلقائي بين كل فترة والأخرى للتأكد من سلامة الجهاز وخلوه من البرامج الضارة والملفات الخبيثة.

يمكنك تحميل تطبيق AVG - Anti Virus للأندرويد : من هنا 
كما يمكنك تحميل التطبيق للآيفون : من هنا 


  • 2- تطبيق Avast Antivirus
ثلاثة من أفضل وأقوى برامج مكافحة الفيروسات في 2021 | الدرع الواقي ضد التجسس على هاتفك

    في المرتبة الثانية من قائمة أفضل تطبيقات مكافحة الفيروسات في 2021 لدينا تطبيق أفاست أنتي فيرس وهو أحد تطبيقات الحماية الغنية عن التعريف والمثبت على أجهزة ملايين من المستخدمين حول العالم الذين بدورهم يشيدون بمدى فعالية هذا التطبيق في فحص الأجهزة بعناية و التخلص من الملفات غير المرغوب فيها، كما أن مهمة تطبيق avast anti virus لا تقتصر على حماية الهاتف من البرامج الخبيثة ومجهولة المصدر فقط، بل يدعم خاصية حماية الهاتف في حالة ضياعه أو تعرضه للسرقة عن طريق تحديد موقع ومكان الهاتف والتحكم في إغلاقه من خلال ضبط الإعدادات المختصة بحالات وقوع الهاتف في خطر.


مميزات تطبيق Avast Antivirus

  1. إمكانية العمل في الخلفية دون التسبب في إبطاء أداء الهاتف وبدون استنزاف البطارية.
  2. التحديث الذاتي للبرنامج واستضافة الأدوات الجديدة التي تم تطويرها وتكتيكات الكشف عن الفيروسات التي تحدّث باستمرار من قبل الشركة المطورة.
  3. يتمتع التطبيق بـ 6 طرق مختلفة لفحص الفيروسات الخبيثة في تخصصات مختلفة، وحوالي 4 أدوات مختصرة للفحص السريع والمباشر من خلال واجهة التطبيق فقط.
  4. أداء سريع لفحص التطبيقات المثبتة على الهاتف والملفات المفتوحة عليه في غضون ثوانٍ والحد من مشكلات بطء أداء الهاتف والمتصفح.
  5. سهولة الاستخدام وحرية الاستمتاع بالمزيد من الخيارات والأدوات المميزة مجاناً لفترة تمتد من 30 يوماً وحتى 60 يوماً دون قيود.

لتحميل تطبيق Avast Antivirus للأندرويد : اضغط هنا 
ولهواتف آيفون : اضغط هنا


  • 3- تطبيق kaspersky mobile security
ثلاثة من أفضل وأقوى برامج مكافحة الفيروسات في 2021 | الدرع الواقي ضد التجسس على هاتفك

إذا كنت تبحث عن أحد تطبيقات مكافحة الفيروسات التي يمكنك الوثوق فيها بنسبة 100% فتطبيق كاسبرسكي هو خير مثال على ذلك، نالت سمعة هذا التطبيق في السنوات القليلة الماضية استحسان عدد كبير من المستخدمين الذين لا يزالون يثقون في أدائه حتى اليوم، ذلك أن تطبيق kaspersky لمكافحة الفيروسات لم يتراجع لحظة واحدة في جودة الخدمة التي يعد المستخدمين في تقديمها إياهم، مما يجعله أحد أهم وأحسن تطبيقات حماية الهاتف من الفيروسات الجديرة بالذكر في قائمتنا هذه.


مميزات تطبيق Kaspersky mobile security

  1. أحد تطبيقات الحماية الآمنة وموثوقة المصدر بنسبة مئة بالمئة.
  2. لدى التطبيق القدرة على اكتشاف جميع أنواع الفيروسات الضارة والبرامج الخبيثة المُتخفية داخل الملفات والصور والتطبيقات المختلفة.
  3. سرعة فحص الهاتف والحاسوب بعناية فائقة و التخلص الفوري من التهديدات المكتشفة.
  4. يوفر فحصاً أوتوماتيكياً لإبقاء الهاتف في حالة حماية طوال الوقت.
  5. مراقبة نشاط التطبيقات المثبتة حديثاً للتأكد من سلامتها وتقليل خطورتها على أداء الهاتف.
  6. يتوفر التطبيق باللغة العربية لتسهيل الاستخدام على المستخدمين العرب.
  7. إشعار المستخدم بالتطبيقات التي لا يتم استخدامها على الهاتف بشكل مستمر و إخطاره بضرورة حذف الملفات غير المرغوب فيها.

قم بتحميل التطبيق للأندرويد : من هنا

لا مزيد من سرقة بيانات الهاتف بعد اليوم! فبعد قيامك بتثبيت أحد تطبيقات الحماية الرائعة السابق ذكرها في مقال اليوم تأكد أنك في حماية كاملة و معزل تام عن تهديدات الإنترنت المستمرة والوقوع في فخ التطبيقات الخبيثة و المواقع المزيفة، فماذا تنتظر؟ حمل تطبيقات مكافحة الفيروسات الآن واحفظ خصوصية بياناتك!

تعليقات