افضل 5 مواقع لضغط وتقليل حجم الصور

 كثيرا ما نحتاج إلى ضغط حجم الصور خاصة الصور ذات الأحجام الكبيرة والتي تأخذ مساحة من الجهاز ، و قد نحتاج إلى ذلك عندما نريد رفع صورة معينة على موقع ما والموقع يطلب صورة بأحجام معينة حينها ستضطر إلى تقليل حجم الصورة قبل رفعها.


افضل 5 مواقع لضغط وتقليل حجم الصور

يمكن تصغير حجم الصورة وضغطها بإستخدام برامج أو تطبيقات كما يمكن تقليل حجم الصور بدون برامج و بنفس الجودة و الدقة حيث أن دقة الصورة و جودتها لا تتأثر بتقليل حجمها.


افضل 5 مواقع لضغط وتقليل حجم الصور بنفس الجودة


في هذا المقال سنتحدث عن أفضل 5 مواقع تعمل أون لاين لتقليل حجم الصور دون الحاجة لتثبيت أي برنامج أو تطبيق وأيضا بدون التأثير على جودة ودقة الصور.

جميع المواقع المذكورة في الأسفل هي مجانية وسريعة جدا لا تأخذ الكثير من وقتك في الانتظار حتى تحصل على صورة بحجم أقل بل يتم تصغير الصور في ثواني معدودة.

1. موقع Ezgif

وهو موقع رائع و طريقة ممتازة يمكنك من تصغير حجم الصور أون لاين مع الحفاظ على جودتها ، يتميز موقع Ezgif بأنه موقع مجاني و ذو واجهة تصميمية بسيطة للمستخدم العادي حيث يمكن التعامل معها بكل سهولة.

كما يوفر بعد أدوات التعديل البسيطة على الصور كالقص والتحكم في ابعاد الصور و التدوير و بعض التأثيرات البسيطة الأخرى.

رابط الدخول إلى موقع Ezgif : إضغط هنا

2. موقع iLoveimg

موقع iLoveimh هو رائع جدا سلس وسهل الإستخدام ، فهو مجاني و يعمل بشكل اون لاين ، ويدعم صيغ JPG أيضا إضافة إلى أنه يدعم ضغط الصور بشكل جماعي أو منفرد.

يوفر الموقع بعض المزايا التحريرية البسيطة للصور كالقص والتعديل على أبعاد الصور و التحويل من بين صيغ الصور المختلفة ، كما يقوم بتحويل صفات HTML إلى صور.

رابط الدخول إلى موقع iLoveimg : إضغط هنا

3. موقع kraken.io

هو عبارة عن اداة تعمل على شكل اون لاين تقوم بضغط الصور دون التأثير على جودة الصور و تدعم أغلب صيغ الصور مثل PNG و GIF و JPEG غير أن الموقع لا يقبل الصور التي يزيد حجمها عن 1 ميجابايت.

يمكنك استخدام الموقع بشكل مجاني عن طريق رفع الصور من جهازك وتحميلها الى الموقع أما إذا كنت تريد ضغط صور عن طريق رفعها من رابط أو موقع آخر فستضطر إلى الترقية إلى النسخة المدفوعة.

رابط الدخول إلى موقع kraken : إضغط هنا

4. موقع TinyPNG.org

 يمكنك مع هذه الأداة ضغط الصور حتى 70% من حجمها الأصلي دون أن تتأثر من ناحية الدقة والجودة خاصة لصيغ PNG ، الموقع رائع جدا ومجاني أيضا و لديه قاعدة مستخدمين كبيرة جدا.

واجهة الموقع سهلة جدا يمكنك التأقلم معها بكل سهولة ، كما يمكن ضغط 20 صورة دفعة واحدة بشرط أن لا يتجاوز حجم الصورة الواحدة 5 ميجابايت.

رابط الدخول إلى موقع TinyPNG : إضغط هنا

5. موقع Squoosh

أيضا لدينا موقع آخر لضغط و تصغير حجم الصورة وهذه المرة من جوجل ، حيث أن موقع Squoosh هو من تطوير شركة جوجل و يعتبر من أفضل المواقع لتقليل حجم الصورة إضافة إلى المحافظة على جودتها.

الموقع مجاني ويدعم جميع صيغ الصور ويمنحك التحكم في جودة الصور ، إضافة إلى أنه يعرض لك الصورة قبل وبعد التصغير للمقارنة بين جودة الصورتين.

رابط الدخول إلى موقع Squoosh : إضغط هنا


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -