افضل 6 طرق لزيادة سرعة التنزيل | طرق مجربة

كيفية تحسين زيادة وسرعة التنزيل اثناء تحميل الملفات مع مجموعة من الطرق الممتازة والمجربة. يمكن أن يكون تنزيل ملف ما أمرا مزعجا خصوصا حينما تريد تحميل بعض الملفات او البرامج او اي شيء آخر وأنت تتوفر على سرعة إنترنت بطيئة.


افضل 6 طرق لزيادة سرعة التنزيل | طرق مجربة

انا اتحدث عن الملفات الصغيرة أما الملفات الكبيرة التي يبلغ حجمها 1 غيغابايت وما فوق ، فإن تنزيل الملفات التي يقل حجمها عن 100 ميغابايت فهو يجنح الى التحميل بكل بطئ مثل بطء السلحفاة وهذا اذا إذا كانت سرعة الإنترنت لديك حوالي 100 كيلوبايت في الثانية.

ومن اجل ان تنعم بتحميل سريع اثناء تنزيل الملفات الكبيرة عليك أن تأخذ بهذه النصائح الذهبية . فهيا بنا نبدا الان مع هذه النصائح القيمة وهي افضل 6 طرق لزيادة سرعة التنزيل | طرق مجربة.

أهم النصائح لزيادة سرعة التنزيل على جهازك

اليوم مع موقعنا لن نتركك تشعر بالقلق لأن لدينا أفضل النصائح والطرق لزيادة سرعة التنزيل لديك ، وهي مفيدة إذا كانت سرعة الانترنت لديك بطيئة جدا.
  • - اولا: كن قريب من مصدر الانترنت

 في البداية حاول ان يكون هاتفك الذكي أو جهاز الكمبيوتر أقرب إلى مصدر الإنترنت. وهذه النصيحة تنطبق على مستخدمي WiFi. لكن إذا كنت تستخدم البيانات الهاتف الخلوي، فيجب عليك الانتقال إلى مكان به إشارة أفضل.

  • - ثانيا: قم بتنزيل الملفات واحد تلو الآخر

بعد تنزيل الملفات المطلوبة واحدا تلو الآخر أكثر فاعلية من تنزيل عدة ملفات في نفس الوقت. لأنه وبطبيعة الأمر سوف تصبح سرعة الإنترنت بطيئة . بالإضافة إلى ذلك ، سيؤدي تنزيل الملفات واحدا تلو الآخر إلى تقليل مخاطر التنزيلات غير المكتملة.


تخيل أخي أنك تقوم بتنزيل 10 ملفات في نفس الوقت ، ولم يتبق سوى نسبة قليلة حتى تكتمل عملية التنزيل ، لكن فجأة عملية تنزيل الملفات توقفت. هنا سوف يتم قطع أي ترابط ، ولم يتم تنزيل أي من الملفات المحدد ة بنجاح مما سوف يصيبك بالظجر.

  • - ثالثا: قم بمسح محفوظات المتصفح

سجل التصفح الذي يتراكم لأشهر أو سنوات يمكنه أن يعيق سرعة الإنترنت والتحميل. لذلك عليك حذف كل المحفوظات والكاش من متصفح جهازك خصوصا تلك التي لم تعد بحاجة إليها.


كيفية زيادة سرعة التنزيل باستخدام البرامج والتطبيقات

في البدء قدمت لك أهم النصائح والطرق التقليدية التي يمكن من خلالها زيادة سرعة تحميل الملفات عبر الانترنت سواء على الكمبيوتر الشخصي أو الهاتف الذكي. والان سوف اقدم لك افضل 6 برامج وتطبيقات لزيادة سرعة التنزيل وهي برامج مجربة ومضمونة.


  • - اولا: Internet Download Manager
Internet Download Manager ، أو المعروف باسم IDM هو البرنامج الأكثر استخداما عبر الانترنت وايضا لزيادة سرعة التحميل على الإنترنت. فهو برنامج يتوفر على الكثير من الميزات التي تميزه عن غيره من البرامج في سوق البرامج والتطبيقات ، وهو سهل الاستخدام . لذلك أصبح هذا البرنامج محبب لدى العديد من الأشخاص. 

البرنامج للأسف ، ليس مجانيا فهو برنامج مدفوع. ويمكنك تنزيل IDM عبر هذا الرابط : أضغط هنا

  • - ثانيا: JDownloader
JDownloader هو بديل لبرنامج IDM. يحتوي JDownloader على جميع الميزات الموجودة في IDM. والأهم من ذلك ، أن JDownloader هو برنامج مفتوح المصدر ويمكنك استخدامه من خلال رابط التنزيل التالي: أضغط هنا

  • - ثالثا: Orbit Downloader

Orbit Downloader هو برنامج يستخدمه او استخدمه العديد من المستخدمين عبر الإنترنت لفترة طويلة جدا. يمكن تنزيل Orbit Downloader من YouTube و MySpace و RapidShare وغيرها. يقال إن Orbit Downloader يحتوي على ميزات أفضل من IDM. وهذا جيد إذا كان ما قيل عنه صحيح ويمكن الاستفادة من مميزاته بشكل مجاني عبر رابط التنزيل : من هنا


  • - رابعا: قم بتنزيل Accelerator Plus

Download Accelerator Plus له أسلوب خاص لزيادة سرعات التنزيل فهناك من يتحدث عن تفوقه عن IDM كأشهر برنامج في هذا الصنف. البرنامج يتميز بسرعة تحميل لكل انواع الملفات. وهو متاح مجانا من خلال الرابط التالي: أضغط هنا


  • - خامسا: uGet Download Manager

يمكن أن يتميز هذا البرنامج بتنزيل الملفات بامتدادات كثيرة ومتنوعة . وعلى سبيل المثال نذكر ملفات النصوص والصور والمستندات وغير الكثير. واليك رابط التحميل : من هنا


  • - سادسا: برنامج FlashGet Downloader

يحتوي FlashGet Downloader على ميزة تنزيل ملفات متعددة في وقت واحد وميزة لتنزيل الملفات من مصادر مختلفة وهذا امر لا باس به بل انه امر مميز لن تجده في الكثير من البرامج المنتشرة على الانترنت. ويمكنك تجربته من خلال رابط التحميل التالي: أضغط هنا



في الختام هذه كانت أفضل 6 طرق لزيادة سرعة التنزيل . البرنامج أعلاه متوفرة لإصدار سطح المكتب أو الكمبيوتر. وحتى انه توجد نسخ لكل برنامج على حذى إصدار هواتف الاندرويد . اتمنى ان يكون المقال مفيد وشكرا على المشاركة.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -