القائمة الرئيسية

الصفحات

banner

نبذة عن هاتف Xiaomi Poco M3 مواصفات وعيوب

  Xiaomi Poco M3 مواصفات وعيوب


نبذة عن هاتف Xiaomi Poco M3 مواصفات وعيوب



سوف نقدم في هذا المقال نبذة عن هاتف Xiaomi Poco M3 مواصفات وعيوب، كالعادة تحاول شاومي Xiaomi دائمًا الهيمنة على سوق الهواتف المحمولة الذكية ، وهذه المرة تنافس في الفئة الاقتصادية بأقل من 150 دولارًا ، أي ما يعادل 218 ألف عراقي ، حيث تم الإعلان رسميًا عن هاتف Xiaomi Poco M3 قبل أيام قليلة.

وهذا الهاتف سيأخذ الصدارة بدون منافسين في فئة الهواتف الاقتصادية وهذا بسبب القيمة التي يقدمها مقابل السعر.


 يأتي هذا الهاتف بمجموعة من المواصفات التي تهزم كل المنافسين في هذه الفئة ، لكن مواصفات الهاتف يمكن أن تنافس في فئات سعرية أغلى بكثير.


  •   لا شك أن هذا الهاتف هو أفضل هاتف يقدم لك قيمة مقابل السعر ومواصفات الهاتف كالتالي.

  1.   يدعم شبكات الجيل الثاني والجييل الثالث والجيل الرابع. وهذا الامر أصبح طبيعيًا في جميع الهواتف بجميع الفئات السعرية.
  2.   الشاشة تأتي على شكل notch (نتوء) على شكل Water Drop والشاشة تأتي من نوع IPS LCD بمساحة 6.53 بوصة ، بجودة FHD + ، بدقة 1080 × 2340 بكسل ، بكثافة بكسلات ( 395 بكسل ) في البوصة ، مع دعم الشاشة لأبعاد عرض 19.5: 9 مع طبقة حماية شاشة Corning. الجيل الثالث من زجاج الغوريلا. هذه بالتأكيد أفضل شاشة في هذه الفئة ، حيث أن معظمها بدقة HD فقط. يأتي الهاتف بمعالج Qualcomm Snapdragon 662 بتقنية 11 نانو.
  3.   مع معالج الرسوميات Adreno 610 ، فإنه يعمل بشكل جيد في المهام والألعاب أيضًا.
  4.   يأتي الهاتف بذاكرة تخزين داخلية بإصدارين 128 جيجا بايت وأيضًا 64 جيجا بايت ، وبالتأكيد يدعم الهاتف تركيب ذاكرة تخزين خارجية بالإضافة إلى تركيب شريحتين اتصال ، أما بالنسبة لذاكرة التخزين العشوائية فإن الرام هي نسخة واحدة من الهاتف وهي ( 4 جيجا بايت ) 
  5.   بطارية الهاتف عملاقة تأتي بحجم 6000 مللي أمبير وتدعم الشحن السريع والشحن العكسي.

مواد وخامات التصنيع في الجهاز


 الهاتف كالعادة في مثل هذه الفئة الاقتصادية يأتي بمواد تصنيع بلاستيكية ، لكنه يتميز بالمتانة العالية والراحة في حمل الهاتف ، بالإضافة إلى الشعور الرائع ، حيث يوحي تصميم الهاتف بأن الهاتف مصنوع من الجلد وهذا يعطي طابعاً رائعاً عند استخدامه.


مواصفات الكاميرا في الموبايل


  لاشك أن من أهم الأشياء لمستخدمي الهاتف المحمول الذكي هو التصوير الفوتوغرافي ، ويجب أن يحتوي الهاتف على كاميرات موثوقة لتصوير الفيديو والتصوير الفوتوغرافي. وهذا حقًا مقدم لك في جهاز Xiaomi Poco M3


  • - الكاميرا الخلفية تأتي بكاميرا ثلاثية حيث تأتي الكاميرا الأولى (بدقة 48 ميجابكسل) بفتحة عدسة (F / 1.8) وهي الكاميرا الأساسية للهاتف. 
  • - أما الكاميرا الثانية فهي تأتي (بدقة 2 ميجابيكسل) بفتحة عدسة (F / 2.4) وهي كاميرا لتصوير الماكرو. أما بالنسبة للكاميرا الثالثة فهي تأتي (بدقة 2 ميجابكسل) ، بفتحة عدسة (F / 2.4) ، وهي مخصصة لأعمال البورترية و العزل ، بالإضافة إلى فلاش أحادي LED .

  وهذا يجعل الهاتف يدعم تصوير مقاطع الفيديو بجودة FHD بدقة 1080 بكسل بمعدل التقاط 30 إطارًا في الثانية. كما يدعم التصوير بجودة HD بدقة 720 بكسل بمعدل التقاط 30 إطارًا في الثانية. كما يدعم التصوير بالحركة البطيئة بجودة HD بدقة 720 بكسل بمعدل التقاط 120 إطارًا. في الثانية .


عيوب وبعض المؤاخذات عليه


  1. شاشة الهاتف للأسف من نوع ips lcd وليست من نوع امولد Amoled.
  2. كامرة الهاتف الامامية ليست بالمستوى المطلوب مقارنة بالهواتف الاخرى من نفس الفئة السعرية.
  3. لايوجد في الهاتف منفذ Jack 3.5 mm، ولاتأتي سماعات اذن مع صندوق الهاتف عند الشراء.
  4. ظهر الهاتف مصنوع من البلاستك وغير محمي بطبقة الحماية من الخدش.
  5. لا يحتوي جهاز Xiaomi Poco M3 على حساس التعرف على الوجه. 
  6. وزن الهاتف ثقيل نسبيا مايقارب 215 غرام.

  • ملاحظة هامة البعض قد لا يرى ماذكرناه عيب من عيوب الجهاز ، فهي مسئلة نسبية واختلاف لوجهات النظر والاذواق.

تعليقات