أفضل وأرخص ٢ أجهزة لاب توب عملي 2022

لقد تطور العالم بشكل كبير جداً وأصبحت أغلب أعمالنا تتم من خلال الإنترنت ، هذا وقد تكلمنا في مقال سابق عن افضل الاجهزة المحمولة حسب تصنيف AnTuTu, هل كنت تجري بحثاً على دراسة معينة ؟ أو حتى تصمم فيديو تقديمي وواجهتك مشكلة عدم قدرة أجهزة الموبايل على تحمل حجم العمل ؟.

 هل سألت زملائك في البيئة المحيطة عن حلَّ المشكلة ؟ ، و نصحوك بشراء جهاز لاب توب ، ولكنك اضطربت من ارتفاع سعر جهاز اللاب توب وعدم قدرتك على شرائه.

لا تقلق معظمنا مرَّ بهذه التجربة لكن لا داعي للقلق ؛ لأن موقع ( قيثارة العراق Qithara iq )  اليوم سيخبرك عن حل هذه المشكلة الآن.

لقد أحضرنا لك اليوم أفضل وأرخص أجهزة لاب توب والأكثر عملية و مرونة وسنذكرها لك الآن.


أفضل وأرخص ٢ أجهزة لاب توب  عملي 2022

  • الجهاز الأول :- لاب توب Acer Aspire 5

هو أفضل لاب توب عملي ورخيص لعام 2022، و قد قد أثبت جدارته وتفوقه على الكثير من الأجهزة المنافسة له ؛ وذلك لاحتوائه على شاشة عالية الدقة بحجم 15.6 بوصة تقريباً ، بدقة 1080 × 1920 بكسل ؛ لذا يمَكِّنُك من الحصول على صور مشرقة ، وذات ألوان واضحة.

 ومن مميزاته الرائعة : احتواء الجهاز على لوحة مفاتيح مريحة للغاية ، وتتميز بإضاءة خلفية لجميع المفاتيح بالكامل ، كما يدعم الجهاز معالج رائع من نوع AMD Ryzen 3 بالإضافة إلى رامات Rams سعتها 4من ذاكرة الوصول العشوائية ، حيث أنها تستخدم في إنجاز العديد من المهام ، ويساعد على ذلك امتلاك الجهاز قرص صلب سعته 128 جيجا بايت ، و تعتبر صغيرة الحجم إلى حد ما ، ولكنها تجعلك تحصل على أداء جيد وأفضل بالإضافة إلي إمكانية فتح التطبيقات بسرعة أكبر.

  كما يمتلك هذا الجهاز وحدة معالجة رسومات متميزة من نوع AMD Radeon Vega ، و مدمجة بحيث تعطي رسومات رائعة ومميزة ، هل انبهرت عزيزي / عزيزتي بهذا الجهاز وتود أن توقف القراءة لتشتريه ؟ لا ليس الآن أكمِل المميزات لتصل إلى سعره وهذا ما سيجعلك تنبهر أكثر .

جهاز اللاب توب هذا يمتلك هيكل مصنع من مادة البولي بروبلين Polypropylene ، بحيث تجعل الهيكل قوي وبالتالي يعتبر هذا الجهاز خيار مميز بميزانية رائعة.


مواصفات لاب توب Acer Aspire 5 :

  1. يمتلك وحدة معالجة مركزية ، ثنائية النواة من نوع AMD Ryzen 3- 3200U ، ذات تردد 3.5 جيجاهرتز .
  2. سعة تخزين داخلية قدرها 128 جيجا بايت ، وقرص صلب سريع من نوع SSD .
  3. رامات بسعة 4 جيجا بايت .
  4. شاشة كبيرة حجمها 15.6 بوصة وعرضها IPS ودقتها جيدة 1920 × 1080 بكسل مع إضاءة خلفية .
  5. بطاقة الشاشة من نوع AMD Radeon Vega 3 Mobile Graphics .
  6. يعمل الجهاز بنظام تشغيل windows 10 في الوضع S .
  7. بطارية عمرها جيد إلى حد ما حيث يصل إلى 8 ساعات متواصلة .
  8. هذا الجهاز يزن 1.77 كيلوغرام .

الآن وصلنا إلى اللحظة التي ينتظرها الجميع وهي سعر هذا الجهاز الرائع .


سعر جهاز اللاب توب Acer Aspire 5

  • ١- بالدولار الأمريكي : 330$.
  • ٢- بالريال السعودي : 1215 ريال.
  • ٣- بالجنيه المصري : 5200 جنيه .

قبل أن نتحدث عن الجهاز الثاني نوّد أن ننصحكم بالتعامل مع أشخاص موثوقة ؛ كي لا تضيع أموالكم هدر ، فكثير من اللصوص يسعون لاستغلال عدم معرفتنا ؛ لذا نحن هنا في  موقع ( قيثارة العراق Qithara iq )  نجتهد كي نخبركم كل ما هو جديد حتى لا تقعون ضحايا الخبث التجاري.


  • الجهاز الثاني:- " لاب توب Lenovo Idea Pad 3"

 يعتبر هذا اللاب من أفضل الأجهزة المحمولة و المتخصصة لتنفيذ الأعمال ،إضافة لذلك سعره أقل من ٥٠٠$.

 ويتمتع هذا الجهاز بشاشة رائعة ذات دقة عالية ، ويبلغ حجمها 14 بوصة ، لكن للأسف قد تلاحظ عيباً فيها وهو ضعف الإضاءة؛ لذا عند تشغيله في وجود أشعة الشمس المباشرة لن تكون الرؤية واضحة بشكل كافٍ.

 و لكن لن نترك هذه العيب السلبي هكذا بلا علاج ؛ حيث تتكون حواف صغيرة تحيط بالشاشة لذا تبدو نحيفة وتظهر بمنظر رائع ، حيث تزيد من إمكانية المشاهدة و دقة ووضوح الرؤية ، و يقترب هذا الجهاز في تصميمه لأجهزة اللاب توب من Ideapad.

وهناك ميزة إضافية أخرى ، وتعتبر من أهم ما يميز جهاز لاب توب Lenovo Idea Pad 3 ، وهذه الميزة هي احتوائه على معالج رباعي النواة ، من نوع AMD Ryzen 5.

و أيضاً يُمكِّنُك هذا المعالج من الحصول على أداء ممتاز وعملي للغاية خاصة في مهام التبديل بين التطبيقات أو البرامج Switch between apps or programs ونقل البيانات data transfer ، بالإضافة إلى رامات تصل الى 8 جيجا بايت.

 كما أنها مزودة بقرص صلب سريع من نوع SSD ، سعته 256 جيجا بايت ، و من خلال هذا القرص يمكنك تحميل ونقل الملفات بسرعة كبيرة.

كما يشتمل هذا الجهاز على مكبرات صوت مزدوجة من نوع Dolby ، وتعد هذه المكبرات رائعة للغاية عندما ترغب في مشاهدة البرامج والمسلسلات مع الأصدقاء والأقارب والتجمعات العائلية ، بالإضافة إلى أنه يعمل بنظام تشغيل windows 10.


مواصفات لاب توب Lenovo Idea Pad 3

لديه الكثير من المواصفات الرائعة :
  1. بطاقة شاشة من النوع " AMD Radeon Vega 8 "
  2. يتمتع بوِحدة معالجة مركزية رباعية النواة نوعها AMD Ryzen 5-3500U تربو ، وبسرعة عالية تصل إلى 3.7 جيجا هرتز. 
  3. رامات ذات سعة 8 جيجا بايت من النوع DDR4 .
  4. و سعة ذاكرة التخزين الداخلية تبلغ 2٥جيجا بايت من نوع SSD .
  5. نظام تشغيل ويندوز 10 " Windows 10 Home 64-bit ".
  6. يتمتع بشاشة عالية الكفاءة وتبلغ ١٤ بوصة ، و ذات 1920× 1080بكسل من نوع LED .
  7. يبلغ متوسط عمر البطارية : أكثر من 8 ساعات متواصلة .
  8. وزن الجهاز "١.٥" كجم .

سعر جهاز اللاب توب Lenovo Idea Pad 3

  • ١- بالدولار الأمريكي : ٤٢١.٢٥$
  • ٢- بالريال السعودي : 2300 ريال وقد يزيد بنسبة بسيطة. 
  • ٣- بالجنيه المصري : 9800 جنيه وقد يزيد بنسبة بسيطة.

وفي ختام حديثنا لهذا اليوم : نكون قد تحدثنا عن أفضل وأرخص أجهزة لاب توب وأكثرها عملية لكم ، كما تحدثنا عن مواصفاتها و أسقطنا الضوء على السعة التخزينية ، الشاشة ، و السعر .

 ولن ينتهي حديثنا هكذا ، فما زال لدينا المزيد والمزيد في مجال التقنية ، والعديد من المجالات الأخرى لنقدمه لكم ، فكل موضوع نقدمه أشبه بنقطة من محيط .

 لأي استفسار اكتبوا لنا أسفل هذه المقالة المتواضعة ؛ وتعليقاتكم ذخراً لنا ودافعاً للاستمرار،  ادارة موقع ( قيثارة العراق Qithara iq )   تشكركم على قراءتكم لهذه المقالة وتتمنى أن تكونوا استفدتم بأكبر قدر ممكن.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق